يوم الجمعة للعوائل.. و79% من ملاك “الشعل” راضون

الأحد ٢٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٥ مساءً
يوم الجمعة للعوائل.. و79% من ملاك “الشعل” راضون

أكد 79% من المشاركين في لون الشعل رضاهم عن موقع المهرجان ومنطقته، وإجراءات التحكيم وآليته، وذلك في الاستطلاع الذي نفذته لجنة التوثيق والتعزيز في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.
صرح بذلك الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان مؤكداً على أن هذا النجاح يعود في المرتبة الأولى إلى تفهم الجمهور والحضور وملاك الإبل المشاركين في لون الشعل وتفاعلهم مع النقلة النوعية في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل، وحرص إدارة المهرجان على تطبيق الأنظمة المقررة بدقة وبكمال.
وزاد: “اليوم أكملت لجنة التحكيم لون الصفر فردي بمشاركة ( 52) مشاركاً، وغداً بداية تحكيم المجاهيم”.
وأفاد الدكتور الطريفي أن جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي وصلت إلى مرحلتها ماقبل الأخيرة حيث تم اختيار 18 مرشحاً في كل فرع من فروع الجائزة الثلاثة وستتم التصفيات لاختيار ثلاثة فائزين في كل فرع في الأيام المقبلة القريبة بالتعاون مع الناقل الحصري للجائزة قناة mbc الجماهيرية والرائدة.
وأشار إلى أن فعاليات المهرجان لقيت قبولاً من المجتمع بل وجذبت جمهوراً جديداً ما حقق التوازن في الحضور ، ساعد على ذلك الشروط العامة والخاصة التي وضعت مسبقاً لتنظيم تفاصيل المهرجان.
وعن الحالة الأمنية والصحية داخل المهرجان قال المتحدث الرسمي:” المهرجان يتابع مناشطه بسلاسة وبتعاون وبتفاعل متصاعد وسط أجواء صحية وأمنية عالية ” وأشار إلى أن عدد الحضور بلغ منذ افتتاح المهرجان حتى نهاية نهار اليوم الأحد أكثر من ثلاثين ألف زائر.
وعن آخر القرارات التنظيمية الصادرة قال الدكتور الطريفي : ” سيكون يوم الجمعة المقبل مخصصاً للعوائل فقط ، كما أن هناك استعداداً مبكراً لاستقبال الحضور في إجازة نصف العام الدراسي”.