6 أسباب أعطت الاتحاد لقب كأس ولي العهد على حساب النصر

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٤ صباحاً
6 أسباب أعطت الاتحاد لقب كأس ولي العهد على حساب النصر

المواطن ـ محمد سلام

حقق نادي الاتحاد بطولة كأس ولي العهد للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد انتصاره المستحق على نادي النصر بهدف دون رد، في نهائي البطولة الذي أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وترصد “المواطن” في السطور التالية أهم الأسباب التي أعطت الفريق الاتحادي التتويج بهذا اللقب..

1ـ “الروح”

ظهر لاعبو الاتحاد منذ بداية اللقاء بروح وتصميم أعلى من لاعبي النصر داخل أرضية الملعب، ووضح هذا في الصراعات الثنائية، ومحاولة استخلاص الكرات، فيما عاب لاعبوا النصر الثقة الزائدة والشعور بالقدرة على إحراز هدف في أي وقت بالمباراة.

2 ـ “فواز”

بالفعل الحارس نصف الفريق.. تمكن حارس الاتحاد فواز القرني من الوقوف سدا منيعا أمام هجمات وعرضيات النصر خلال الشوط الثاني، وتصدى قبل نهاية اللقاء لكرة رأسية خطيرة عن طريق محمد السهلاوي كانت كفيلة بقلب الأمور رأسا على عقب.

3 ـ “باجندوح”

ظهر لاعب الوسط الاتحادي جمال باجندوح بمستوى رائع خلال اللقاء، وتميز بالجهد الوفير في وسط الملعب، واستطاع مع فهد الأنصاري وكارلوس بيلانويفا السيطرة على منطقة المناورات.

4ـ “أخطاء كارتيرون”

اختار المدرب الفرنسي للنصر، باتريس كارتيرون، تشكيلة غير مناسبة لبدء اللقاء، غابت عنها أسماء مميز مثل شايع شراحيلي وإيفان توميساك وأحمد الفريدي، فيما اعتمد على الحارس عبدالله العنزي والقائد حسين عبدالغني البعيدان منذ فترة عن المشاركة مع الفريق.

5ـ “الفولت”

يبقى الدولي المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” من أهم أسباب فوز الاتحاد باللقاء، كونه أحرز هدف التتويج، بالإضافة إلى تشكيله خطورة كبيرة على دفاعات النصر طوال شوطي المباراة بفضل مهارته العالية وسرعته وانطلاقاته خلف المدافعين.

6 ـ “سييرا”

تعامل المدرب الاتحادي خوسيه لويس سييرا بشكل مميز مع اللقاء، وجاء اختياره صائبا للاعب عمار النجار ليعوض غياب فهد المولد في الجبهة اليمنى، كذلك براعته في التغييرات وقدرته على مواجهة إصابة الظهيرين عدنان فلاتة وعمر المزيعل، وتغييره بنزول خالد السميري من أجل تنشيط وسط الملعب.