7 مخاطر تُهدد الرضع في المملكة

الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:١٧ مساءً
7 مخاطر تُهدد الرضع في المملكة

أكد الهلال الأحمر أن هناك 7 مخاطر تُهدد الأطفال الرضع في السنة الأولى من الولادة.

وقال الهلال الأحمر، في تغريده له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن أبرز المخاطر هي السقوط من مكان مرتفع، وكذلك التعثر أثناء محاولات الوقوف المتكررة، والاختناق بسبب وضع أشياء صغيرة في فمه، مثل: الفول السوداني، واللوز، والفستق، وقشر اللب، أو الترمس.

ولفت إلى أن إرضاع الأم نجلها أثناء نومها قد يؤدي لاختناقه، كذلك ملامسة الأفران والمصابيح والغلايات قد تؤدي لاحتراق يده، وحذّر من التسمم عن طريق ابتلاع أدوية، أو مواد كيميائية من زجاجات غير مغطاة.

كما حذّر من انشغال الأم عن رضيعها، لأنه قد يتسبب في سقوطه في حمام السباحة، أو أي وعاء ماء كبير قد يسبب اختناقه أو تعرضه لإعاقة ذهنية، فضلاً عن تركه يلعب مع أطفال أكبر منه.

ولفت إلى أن طرق الوقاية من مخاطر السقوط تتمثل في توفير سرير له متين بجوانب مرتفعة، وبعيداً عن الشبابيك، وكذلك الاهتمام بإغلاق الأبواب المجاورة للسلالم.

وشدّد على ضرورة عدم تناول الأم مشروبات ساخنة أثناء تواجد الطفل بقربها، مشددًا على ضرورة نوم الطفل الرضيع حتى الشهر السابع بدون مخدة حتى يكتمل تحكمه بالرقبة.

كما طالب بالاهتمام بتنظيف الأرضيات من قطع اللعب المكسورة، وبواقي المكسرات والأكياس البلاستيك، وعدم التدخين في الأماكن المغلقة.