7700 قرض من الصندوق العقاري للشهر الثاني على التوالي عبر #سكني

الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٣ مساءً
7700 قرض من الصندوق العقاري للشهر الثاني على التوالي عبر #سكني

يبدو أن الرقم 7700 سيكون ملازماً لمستفيدي الصندوق العقاري، من برنامج سكني، حيث تم تخصيص هذا العدد للشهر الثاني على التوالي ضمن الدفعة الثانية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان اليوم.

وتضمنت المنتجات السكنية المعلنة اليوم في الدفعة الثانية 17923 مستفيداً تشمل 4223 فيلا جاهزة للتوزيع و6000 أرض سكنية بدون مقابل مالي و7700 تمويل سكني بدون أرباح.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت الشهر الماضي عن تخصيص، 7700 دعم تمويلي عن طريق صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، ضمن 15.653 منتجاً سكنياً تم الإعلان عنها في يناير الماضي ضمن الدفعة الأولى.

وكان المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف، قد أكد في وقت سابق أن الصندوق العقاري سيواصل شهرياً الإعلان عن أسماء المستحقين للدعم التمويلي في إطار تحوّل الصندوق إلى مؤسسة تمويلية، منوّهاً إلى أن الآلية الجديدة من شأنها الإسهام في تقليص مدة الانتظار من 11 عاماً إلى 5 أعوام كحد أقصى، وتحقيق الدعم لعدد 6 مواطنين في مقابل مواطن واحد بالآلية السابقة، فيما أكد أن آلية الدعم الذكي التي اعتمدها الصندوق، تراعي اختلاف الفئات العمرية ومقدار الدخل وعدد أفراد الأسرة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد القاسم

    مسخرة

  • محمد القاسم

    اضحك مع وزارة الإسكان ..
    الدفعة الأولى من المواطنين الذين أعلنت الوزارة اسماءهم للحصول على قرض تمويلي عددهم 7700 .
    5200 رفضوا هذه القروض بسبب ارتفاع الفوائد .
    2200 قبلوا بالهمّ وتوجّهوا للبنوك البنوك وافقت مبدئيًا على إقراض 200 واستبعدت 2000 ، أو أنها مازالت تدرس طلباتهم .
    صدرت موافقة نهائية بإقراض 22 فقط .
    المصدر : جريدة الوطن .