الصحة في حفر الباطن على أهبة الاستعداد لمواجهة الغبار

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٢ مساءً
الصحة في حفر الباطن على أهبة الاستعداد لمواجهة الغبار

وجّهت مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن، أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة، بالاستعداد الكامل، وزيادة عدد الأطباء والممرضين، بغية تقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المحافظة.

وجاء التوجيه العاجل، نتيجة حالة الطقس، والتحذير الذي أصدره الإنذار المبكر، عن احتمال مداهمة موجات غبارية الخميس، المحافظة وضواحيها.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة حفر الباطن عبدالعزيز بن عبدالله العنزي، أنّه “تم اتخاذ الاحتياطات كافة لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار، واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق، لا سيما من المصابين بمرض الربو، فضلاً عن تجهيز الفرق الإسعافية لأي طارئ لا سمح الله”.

وأبرز العنزي أنَّ “موجة الغبار لها تأثير كبير على الأطفال وكبار السن ومرضى الربو الشعبي، والأمراض الصدرية والتنفسية، فضلاً عن تأثيرها المباشر على العيون”.

وأضاف “ننصح بعدم التعرض المباشر للغبار، وأخذ الحيطة والحذر، وارتداء الأقنعة واستخدام الكمامات الواقية في حالات الخروج، وأثناء العمل، وتجنب الخروج قدر المستطاع، فضلاً عن إغلاق النوافذ والأبواب وتشغيل مرطبات وملطفات الجو بالمنازل والعمل”.

وأكّد العنزي أنَّ “الشؤون الصحية اتخذت جميع الاحتياطات، ورفعت من جاهزيتها، بغية مواجهة موجة الغبار وتجهيز أقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة، لاستقبال الحالات المتهيجة بفعل الغبار”، متمنياً للجميع الصحة والسلامة.