أمير الرياض لـ”المواطن”: جامعة الفيصل لها بصمة خاصّة ستظهر في المستقبل
عقب حفل تخريج الدفعة السادسة من الطلاب والطالبات

أمير الرياض لـ”المواطن”: جامعة الفيصل لها بصمة خاصّة ستظهر في المستقبل

الساعة 11:54 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4945
0
طباعة
المواطن ـ محمد عامر ـ الرياض:

أكّد أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، في تصريح خص به “المواطن“، أنَّ جامعة الفيصل، تسير بخطوات ثابتة، لتحقيق معادلات تصعب على الأخرين، على الرغم من عمرها القصير.

وفي شأن رسالته للجامعات الخاصة في المملكة بعد ماشاهده عن جامعة الفيصل، أوضح الأمير فيصل بن بندر لـ”المواطن“، أنَّ “كل الجامعات الحكومية والأهلية تؤدّي دورها، وتسير وفق خطة إداراتها التي اقتنعت بها، إلا أنَّ جامعة الفيصل لها بصمة خاصة، ستظهر  في المستقبل القريب”.

وأشار أمير منطقة الرياض إلى أنَّ “جامعة الفيصل لها تخصصات على مستوى عالمي عالٍ، وعلينا أن نقدّر لها هذا الدور الذي تمارسه، ولها مني شخصيًا التحية، ولمديرها، وأعضاء مجلس إدارتها، أصحاب السمو الأمراء، وفي مقدّمتهم الأمير خالد الفيصل، والأمير بندر بن سعود بن خالد، الذي يؤدي دورًا مهمًا لهذه الجامعة”، مضيفًا “رأيت جامعة سيكون لها بصمات كبيرة في المستقبل”.

جاء ذلك عقب رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مساء الأربعاء، حفل تخرج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة الفيصل، وذلك بمقر الجامعة”.

واستهل الحفل بمسيرة الخريجين، البالغ عددهم  408 طلاب وطالبات، منهم 65 حصلوا على درجة الماجستير في تخصصات:

  1. الطب 153 طالباً وطالبة
  2. العلوم 13 طالباً
  3. الهندسة 72 طالباً وطالبة
  4. إدارة الأعمال 104 طلاب وطالبات.

وأوضح رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع، أنَّ التحدي الجوهري أمام الجامعة لا يكمن في تقديم المادة العلمية بوصفها التلقائي المجرد، ولكن يكمن في نوعية التعليم وجودة المعايير، مشيراً إلى تصنيف الجامعة بالمركز الرابع على المستوى الوطني والثامن على المستوى العربي.

وأبرز آل هيازع أنَّ “كلية الطب في الجامعة، تعد من أفضل ثلاث كليات سعودية، على الرغم المشوار القصير للجامعة”، معددًا إنجازات طلاب جامعة الملك فيصل، ومنها:

  • تأهل طالبات كلية الهندسة لنهائيات جائزة الابتكار تحدي ٢٢ لتصميمهن مقاعد ملاعب رياضية صديقة للبيئة من ألياف النخيل
  • مشاركة طلاب وطالبات كلية الهندسة في ثلاث منافسات عالمية بسيارات من تصميمهم تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنَّه “يأتي ذلك فضلاً عن طلاب وطالبات كليات إدارة الأعمال والعلوم والطب، وما حققوه من إنجازات وأبحاث نوعية شاركوا بها في مؤتمرات عالمية”.

ولفت إلى أنَّ “خريجي جامعة الفيصل من الأطباء الذين يتبؤون المركز الأول في نتائج اختبارات البورد الأميركي”.

من جانبهم، أعرب الخريجون، في كلمة لهم، عن سعادتهم بهذا اليوم الذي يعد ثمرة جهد سنين، واصلوا فيها طلب العلم والمعرفة واكتساب المهارات ليتولوا المسؤولية لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

وشاهد الجميع عرضًا مرئيًا وثائقيًا عن الجامعة، ثم سلم رئيس جامعة الفيصل هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة.

 

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :