إصدار 1068 رخصة فورية عبر بوابة #بلدي وجازان في المقدمة
تشمل 200 نشاطًا تجاريًا كمرحلة أولى

إصدار 1068 رخصة فورية عبر بوابة #بلدي وجازان في المقدمة

الساعة 5:21 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية، 1068 رخصة بلدية فورية إلكترونياً عبر بوابة “بلدي”، التي تم إطلاقها أخيرًا وتشمل 200 نشاط تجاري كمرحلة أولى.

وجاءت أمانة منطقة جازان في المرتبة الأولى، من حيث إصدار الرخص الفورية، بعدد 291 رخصة بلدية فورية، تلتها أمانة منطقة الرياض بـ 165 رخصة، ثم أمانة منطقة المدينة المنورة بـ 132، وأمانة منطقة حائل بإصدار 124، رخصة فورية، وأمانة محافظة جدة في المرتبة الخامسة بإصدارها 108 رخصة.

يذكر أنَّ خدمة الرخص البلدية الفورية، هي خدمة جديدة أطلقتها الوزارة بغرض دعم وتقديم أفضل الخدمات لقطاع الأعمال والمستثمرين.

وتأتي هذه الخدمة ضمن استراتيجية شاملة للتحول البلدي، أعدتها الوزارة لخدمة أفراد المجتمع البلدي كافة، وقطاعاته في المملكة.

وترتكز الخدمة على محاور رئيسية عدة، تهدف إلى تحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة لترتقي بمستوى جودة الحياة وتعزز البعد الإنساني في جميع مدن ومناطق المملكة بشكل يلبي تطلعات القيادة واحتياجات المجتمع.

وتركز الوزارة على تحسين الخدمات البلدية، وتبسيط إجراءاتها وتسريعها، من خلال الأتمتة والتكامل مع الجهات الأخرى وبمشاركة القطاع الخاص.

وتحرص على أن يكون محور اهتمام القطاع البلدي خدمة المواطن والمقيم والزائر، والمستفيدين من الخدمات البلدية المقدمة كافة، أفراداً وقطاعات.

وتشمل خدمة الرخص البلدية الفورية عدداً من المميزات، التي تواكب توجهات المملكة لتطوير دور الحكومة الإلكترونية، منها تحسين بيئة الأعمال من خلال توحيد وتقليص الإجراءات والاشتراطات والحد من التعامل اليدوي في استخراج الرخص الفورية، بناء الثقة بين القطاع البلدي والمستفيدين، من خلال استخراج الرخصة فوريًا، إضافة إلى تسهيل إجراءات مطابقة اشتراطات السلامة التي تصب في مصلحة المستفيد، إذ تم تضمين اشتراطات السلامة المطلوبة من الدفاع المدني في نفس الرخصة.

تحقق الخدمة سهولة نقل بيانات المستفيد بالربط مع منصات “أبشر”، والتجارة والبريد السعودي “واصل”، كما تحتوي كل رخصة مطبوعة على رمز التحقق الذي يستخدم لقراءة معلومات الرخصة والتحقق من صحتها.

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :