العملاق بوفون يصعد بفريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

العملاق بوفون يصعد بفريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الساعة 10:13 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
6275
0
طباعة
المواطن - وكالات

نجح الحارس العملاق جيانلويجي بوفون في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام خصمه العنيد برشلونه ليتأهل بمجموع المباراتين لنصف نهائي دوري الأبطال (3-0).

وقال القائد الإيطالي: “بصرف النظر عن النتيجة، شخصية خصمنا كانت ممتازة، وكان ذلك أمراً معززاً للثقة للتأهل بأريحية على حساب الفريق الأفضل في العالم على الأرجح”.

وتابع بوفون: ” اعتقدت أننا لدينا فرصة جيدة للتأهل بعد فوزنا في الذهاب بنتيجة 3-0، لكن بصراحة لم أتوقع أن نأتي للكامب نو ونحافظ على نظافة شباكنا دون تلقي أهداف، عندما تواجه خصماً مثل هذا مع خيارتهم الهجومية، فتفكر أنك ستستقبل هدفاً أو اثنين”.

واستطرد قائد البيانكونيري:” حقيقة أننا أوقفنا برشلونة عن التسجيل على مدار 180 دقيقة فذلك يوضح أننا حقاً خصم صلب”، في تصريحات نشرها موقع فوتبول إيطاليا.

واستكمل بوفون حديثه حول فريقه يوفنتوس:” عملية تطورنا بدأت منذ سنوات قليلة، وتحتاج إلى الاستمرارية وبالتأكيد لن يوقفها ذلك الفوز، والأمر متروك لنا الآن مصيرنا في يدينا، سواء تعلق بالتطور أو الكأس، وبصرف النظر عن تصميمنا والذي يعد جزءاً أساسياً من هوية يوفنتوس، أصبحاً فريقاً ذا طابع أوروبي بشكل أكبر من خلال الضغط وإثبات الخطورة في الهجوم، والسيطرة على اللعبة بشكل أكبر من السنوات الماضية، إذا حافظنا على ذلك واستمررنا في التطور سنصبح فريقاً عظيماً حقاً”.

وبشأن الخصم الذي لا يرغب في مواجهته بنصف النهائي بين ريال مدريد، أتليتكو مدريد، ويوفنتوس أجاب:” كنت أقصد حقاً ما قولته بشأن عدم رغبتي في مواجهة ليستر سيتي في الدور ربع النهائي كان ذلك سيكون أمراً محزناً لنا إذا انتهت قصتهم الرائعة الخيالية على يدينا، مواجهتنا لبرشلونة كانت أمراً جيداً لنا، الحصول على ذلك الاختبار الصعب منحنا ثقة بالنفس، وهذا يمنحنا الأفضلية في قرعة نصف النهائي”.

واختتم موضحاً رغبته في تجنب مواجهة موناكو:” ريما كنت أفضل تجنب مواجهة موناكو، ببساطة لأن ريال مدريد وأتليتكو مدريد يتنافسون في سباق مكثف بالليجا ويريدون إنهاء الموسم بشكل جيد، أما الفريق الفرنسي فسيكون قادراً على إعادة التدوير بين عناصره وسيكون أكثر انتعاشاً في دوري الأبطال”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :