بالصور.. أمير الرياض يدشّن مجمع الأمل ومستشفى الولادة في الخرج

الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:١٧ صباحاً
بالصور.. أمير الرياض يدشّن مجمع الأمل ومستشفى الولادة في الخرج
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، خلال زياته مساء أمس الخميس، مجمع الأمل والصحة النفسية، ومستشفى الولادة والأطفال في محافظة الخرج.
مستشفى الأمل.. مواصفات عالمية للرعاية:
وقصّ سموه شريط افتتاح مستشفى الأمل والصحة النفسية، ثم شاهد فيلماً وثائقياً يشرح أقسام المستشفى، وخدماته، وما يضمه من مرافق وتجهيزات لخدمة المرضى.
وتبلغ سعة المستشفى السريرية 200 سرير، يقدم خدمات العيادات الخارجية والرعاية النهارية والطب المنزلي. كما يقدم خدماته على مدار 24 ساعة من خلال قسم الطوارئ، الذي يتسع لـ 14 مريضًا، للإقامة القصيرة، ووحدة خاصة للتدخلات الطبية المكثفة.
ويستفيد النزلاء من 8 وحدات مخصصة للتنويم بسعة 25 ضيفًا لكل وحدة، لعلاج مختلف الاضطرابات النفسية، وتعاطي المواد المخدرة بشكل منفصل. كما يقدم المجمع خدماته لكلا الجنسين، من خلال فرق وبرامج علاجية متنوعة، يشرف عليها مختصون مؤهلون للمساهمة في تطور حالة المريض للأفضل من خلال عيادات تعمل على مدار 5 أيام أسبوعيًا.
ويضم المجمع مركزاً للرعاية النهارية للمرضى النفسيين، والرعاية المستمرة للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة، والذي يتميز بوحدة مخصصة لإقامة المتعافين في بداية مشوارهم، للتخلص من مشكلات التعاطي وسلوكيات الإدمان غير السليمة.
بعد ذلك تجول سمو أمير الرياض في المعرض المصاحب، والمعرض التوعوي، الذي أعد بهذه المناسبة، بعدها قدم درعاً تذكارياً للمتبرع بالأرض التي أقيم عليها المستشفى، من ورثة الشيخ خالد بن فيحان العرجاني. وفي الختام تسلّم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز هدية قدمها له معالي وزير الصحة عبارة عن مجسّم للمجمع.
مستشفى الولادة والأطفال:
وفي الزيارة ذاتها، توجه سمو أمير منطقة الرياض، إلى مستشفى الولادة والأطفال بالخرج، وقص الشريط، حيث استمع إلى شرح مفصل عن أقسام المستشفى، الذي تبلغ سعته السريرية 200 سرير، ويتكون من مبنى يضم عيادات خارجية، وقسم أشعة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الحديثة، إضافة إلى أقسام الصيدلية والعلاج الطبيعي وقسم مختبر وسجلات طبية.
وتم تجهيز قسم الطورائ بالمستشفى بأحدث الأجهزة، وعلى أعلى معايير الطوارئ العالمية. كما يضم المستشفى غرف عزل، يتم عزل الحالات المعدية فيها، إضافة إلى 10 غرف جراحة.
شراكة جامعة سطام ومستشفى الأطفال:
وتفضل سمو أمير الرياض بحضور توقيع اتفاقية بين جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج ومستشفى الخرج، ثم تسلّم في نهاية زيارته هدية قدمها له معالي وزير الصحة، عبارة عن مجسّم للمستشفى.