يضم 30 وحدة لغسيل الكلى

بالصور.. الصحة تدشن مجمّع ديافرم المتكامل لرعاية الكلى بالرياض

الساعة 2:27 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - واس

دشّن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم، مجمع ديافرم المتكامل لرعاية الكلى في مدينة الرياض.


وقال الوزير الربيعة في كلمة، خلال حفل الافتتاح، إن هذا المركز لرعاية الكلى يعد ثمرة من ثمار التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، ولدى الوزارة تعاون مع شركة ديافرم لتشغيل هذا الموقع، بالإضافة إلى 27 موقعاً آخر، كما أن لدينا 40 مركزاً لرعاية الكلى على مستوى المملكة بالتعاون مع نفس الشركة، وشركة عالمية أخرى ، وهذا من شأنه رفع مستوى الخدمة للمستفيدين.


وأضاف أن هذه المشاريع بالتعاون مع الشركات المتخصصة هي ثمرة للنجاح المتميز لتخصيص هذه الخدمة، وتقديم جودة متميزة باحترافية عالية، ونحن نسعى إلى التوسع في خصخصة الكثير من الخدمات الصحية.

وعبّر الربيعة عن سعادته بوجود مركز متميز لتدريب الكوادر الوطنية التي تعمل في هذا المجال، حيث يمثل إضافة، ورفع جودة الخدمة، مضيفاً أن الوزارة تسعى دائماً للاستفادة من الخبرات العالمية الناجحة ومنتجاتها الرائدة كمجمع ديافرم المتكامل لرعاية الكلى والذي سينعكس تشغيله على جوانب متعددة تبدأ بتأهيل الكوادر الوطنية للاندماج في مجال رعاية الكلى بأعلى المعايير مما ينعكس إيجاباً على راحة مرضى أمراض الكلى المزمنة.


كما أجاب وزير الصحة على أسئلة الإعلاميين عقب حفل التدشين، حيث قال رداً على سؤال حول زيادة عدد مرضى الكلى سنوياً في المملكة، وكيفية مواجهة تلك الزيادة، بأن الوزارة مهتمة بمرضى الكلى، وتقديم الرعاية الصحية لهم، ومن خلال 40 مركزا منتشرة على مستوى المملكة، نلاحظ أن الخدمة تتطور أكثر من السابق، وحسب المؤشرات، فإن رعاية الكلى في المملكة تعد من أفضل مستويات الرعاية في العالم، كما أن “الصحة” مهتمة أيضاً بزيادة الوقاية من أمراض الكلى، وخاصة الأمراض التي تؤثر على الكلى مثل أمراض السكر وغيرها.


وفيما يتعلق بالشراكة بين “الصحة” وشركة ديافرم، أوضح الدكتور الربيعة أن الشراكة بدأت منذ خمسة أعوام، وهي من أوائل مجالات الخصخصة، وهي فكرة ناجحة، وحققت جودة ورضًى أفضل للمستفيدين، كما أن الوزارة تسعى إلى خصخصة مجموعة من الخدمات الصحية لتكون في مستوى أفضل، وأن تصل بسهولة إلى جميع المستفيدين، مثل خصخصة خدمات الأشعة ، والتأهيل ، والمختبرات وغيرها، حيث تعمل “الصحة” على خصخصة مثل هذه الخدمات انطلاقاً من رؤية 2030، والتحول لتطوير الخدمات الصحية في المستقبل.


ويأتي هذا المشروع في إطار الاتفاق المبرم بين “الصحة” وشركة ديافرم لتوفير الرعاية الطبية لمرضى أمراض الكلى المزمنة في أنحاء المملكة، وفق أعلى المعايير العالمية الرائدة في المنطقة.


ويحتوي المجمع على أكاديمية ديافرم التعليمية التي ستقدم دورات تدريبية متخصصة في مجال رعاية الكلى، كبرنامج “الكفاءة بالممارسة” لممرضي زراعة وغسيل الكلى وقاعة لرعاية الوصلات الوريدية لمرضى الكلى التي ستؤدي بالنتيجة إلى تحسين فاعلية التحكم بالعدوى للمرضى، بالإضافة لقاعات الغسيل الكلوي بسعة 30 وحدة.

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • الممرضة مريم الشمري أنقذت 3 مصابين فكرمها الهلال الأحمر
  • ضبط 1349 مخالفة عدم توفر دواء
  • الصحة تطلق دليل الأدوية على الهواتف الذكية
  • تحذير من خطورة النوم في النهار.. قد يسبب الجلطة

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :