بالصور .. جامعة الفيصل تحتفي بتخريج 192 طبيباً في دفعتها الخامسة
وسط تحقيق منجزات دولية طبية ومشاركات عالمية رائدة

بالصور .. جامعة الفيصل تحتفي بتخريج 192 طبيباً في دفعتها الخامسة

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14560
1
طباعة
المواطن- محمد عامر - تصوير - فارس القحطاني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عضو مجلس الأمناء بجامعة الفيصل مساء أمس ، حفل تخريج الدفعة الخامسة لطلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الفيصل الحاصلين على درجة الماجيستير والبكالوريوس والبالغ عددهم 192 طالبا وطالبة، بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل ، وصاحبة السمو الملكي الأميرة مها بنت مشاري بن عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، وذلك في مقر الجامعة بالرياض .
وبدأ الحفل بمسيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة اعقبتها مسيرة لخريجات كلية الطب ، تلاها مسيرة خريجي كلية الطب الذين تم تكريمهم من قبل سمو الأمير تركي الفيصل .
عقب ذلك القى مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع كلمة رحب فيها بالحضور ، مفيداً أن كلية الطب بجامعة الفيصل حصلت على المركز الأول للسنة الخامسة على التوالي من بين كليات الطب السعودية في الاختبار الدولي ال progress test وفِي اختبار التأهيل للبورد الأمريكي، كما نالت المركز الثالث من بين الكليات المناظرة في أهم تصنيف جامعي عالمي ، مشيرًا إلى تمكن طلاب الجامعة هذا العام من نشر ٤٢ بحثاً طبياً في ارقى الدوريات الطبية المتخصصة .
وقدم الدكتور آل هيازع شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، وانقل لهم بشارة هذه النجوم الشهب في سماء هذا الوطن.
من جهته، قال وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عميد كلية الطب خالد بن مناع القطان إن “جامعة الفيصل أُسست لتكون جامعة عالمية غير ربحية بحثية يكون محورها الطالب لنسهم في خدمة الوطن والعالم أجمع”.

وأوضح القطان أنّه “ليس أدل على ذلك أن من بين 22 جامعة وسبعة آلاف طالب وطالبة طب ممن أدوا امتحان قياس تطور المستوى حصل من طلبة جامعة الفيصل سبعة طلاب على المراكز العشر الأولى”.

ونوه القطان بدعم الأمير خالد بن فهد بن خالد، من خلال استمرار دعم سموه لبرنامج البحث العلمي مع أرقى الجامعات العالمية بمشاركة طلاب الفيصل.

‎تعليق واحد

  1. سلطان الخيال

    اختلاط

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :