بالصور.. عصابات تسرق أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء بإسكان الحصمة

بالصور.. عصابات تسرق أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء بإسكان الحصمة

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - علي شيبان - المسارحة 

تذمر أهالي إسكان الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله بالحصمة “التابع لمحافظة أحد المصارحة في جازان من عصابة منظمة تقوم بسرقة الممتلكات العامة من كابلات وأغطية وأعمدة الإنارة.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “المواطن” تقوم عصابة مجهولة بسرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية وأعمدة الإنارة وخاصة الأعمدة الواقعة على الحزام الشرقي والشمالي والغربي.

في البداية تحدث لـ”المواطن” الأستاذ محمد هزازي قائلاً: “لا يمر يوم أو يومين إلا وينطفئ أحد الأعمدة، حيث تقوم العصابة بقص الأسلاك الكهربائية في هذا العمود وسحبها كاملة، مضيفا أن هذه السرقة تتسبب في أضرار كبيرة، حيث تقوم هده العصابة بسرقتها وبيعها بثمن بخس لا يوازي الأضرار التي تترتب على سرقتهم الغريبة والعجيبة التي يقومون بها في عتمة الليل.

وأضاف الأستاذ خالد شراحيلي “أنني ألاحظ كل يومين سقوط الأعمدة على الأرض حيث تقوم العصابة في اليوم الأول بسحب الأسلاك من العمود وفكه من قاعدته وإسقاطه، ثم تأتي العصابة بعد يومين أو أكثر وتقوم بفتح كشافات الإنارة وأخذها، وأيضا يبدو أن هذه العصابة تعرف “متى “وأين” وكيف” يقومون بسرقة الكابلات دون أن يُضبطوا بالجرم المشهود، وبالتالي حيث يقومون بالسرقة ويكررونها مطمئنين.

فيما أعرب الأستاذ مرعي كعبي عن استيائه من هذه الظاهرة والتي تتكرر كل يومين في الشوارع الجانبية للإسكان مما يؤدي إلى ظلام دامس على الشوارع الجانبية، ويجب إيقاف هؤلاء العابثين من سرقه ممتلكات الدولة والممتلكات العامة والتصدي لمثل هذه الظاهرة بأسرع وقت ممكن.

فيما طالب المواطنين والمارة في هذه الشوارع عبر ” المواطن “من الجهات المختصة بسرعة التجاوب والقبض على هذه العصابة التي تشكل خطرا على الإسكان والمرافق العامة.

و من جهة أخرى تواصلت “المواطن” مع المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان الذي لم يتم الرد علينا إلى ساعه نشر الخبر، وتضع “المواطن” معاناة أهالي الإسكان على طاولة “مدير شرطة جازان” وتتمنى أن ترى النور قريباً.

عدسة “المواطن” وثقت بعض الأعمدة والأسلاك والكابلات المسلوبة من قبل هذه العصابة المجهولة .

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :