بالصور.. متفوقو القنفذة يعدّون لمستقبلهم في زيارة للرياض

بالصور.. متفوقو القنفذة يعدّون لمستقبلهم في زيارة للرياض

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2765
0
طباعة
المواطن ـ عبدالله النخالي ـ القنفذة:

اختتم قسم التوجيه والإرشاد في إدارة التعليم بمحافظة القنفذة، رحلة الطلاب المتفوقين الأوائل ضمن برنامج (طموح) بمدينة الرياض، والتي امتدت إلى خمسة أيام.

وبدأ برنامج الرحلة، والذي ضم 20 طالبًا يتقدمهم رئيس قسم التوجيه والإرشاد محمد صالح الزبيدي، ويرافقه بعض مشرفي التوجيه والإرشاد وهم علي الشيخي، وحسن الشطيري، وحسن القرني، بزيارة معرض التعليم العالي.

وتجول الطلاب خلال الزيارة، في المعرض، وتعرفوا على التخصصات الجامعية للجامعات المحلية والدولية المشاركة في المعرض. كما شملت الرحلة زيارة متحف صقر الجزيرة للطيران، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ومدينة الملك عبدالله للطاقة، وبعض المراكز العلمية، بالإضافة إلى بعض الزيارات الترفيهية.

وتخلل الرحلة لقاء مفتوح مع مشرف التوجيه والإرشاد بالوزارة بلقاسم البركاتي. واختتمت هذه الزيارة ببرنامج تدريبي (كيف تختار تخصصك الجامعي؟) قدمه المدرب ياسر الحزيمي.

وبيَّن رئيس القسم محمد صالح الزبيدي، أنَّ هذه الرحلة تأتي ضمن مشروع (طموح) لرعاية المتفوقين الأوائل في المرحلة الثانوية، والذي يهدف إلى تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتأهيلهم إلى البرامج والتخصصات الجامعية، التي يتطلبها سوق العمل العام والخاص. كما أنه يغرس الروح الوطنية لديهم، ويفتح لهم آفاقاً للمستقبل الواعد.

وعبَّر الجميع عن شكرهم لسعادة مدير التعليم وسعادة المساعد للشؤون التعليمية وفريق العمل، الذي تبنَّى ودعم هذا المشروع الرائد والفريد من نوعه، وعبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة التاريخية والعلمية.

يذكر أنَّ هذا المشروع في عامه الخامس، وترعاه جمعية البر بالقنفذة ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية.

 


إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :