بالصور.. “ملتقى التربويين” يناقش احتياج الأيتام في مدارس الرياض بحضور 30 مسؤولة

بالصور.. “ملتقى التربويين” يناقش احتياج الأيتام في مدارس الرياض بحضور 30 مسؤولة

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1945
0
طباعة
المواطن ـ الرياض:

نظّمت دار الحضانة الاجتماعية للأيتام، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، برنامج “ملتقى التربويين”، بحضور 30 مسؤولة من الكادر التعليمي في مختلف المدارس الحكومية والأهلية الملتحق بها أبناء وبنات الدار المشمولين بالرعاية.

واستهل الملتقى، الذي جاء بغية تحقيق التواصل والمشاركة الناجحة بين الدار وإدارات المدارس، بآيات عطرة رتلتها إحدى اليتيمات، ثم كلمة اللجنة التعليمية، ألقتها إحدى معلمات التقوية في الدار، شكرت فيها الحاضرات على تواجدهن وحرصهن على الحضور.

وأوضحت أثر مثل هذه اللقاءات على العملية التربوية والتعليمية بشكل عام، بعد ذلك تم عرض فيديو تعريفي شامل عن دار الحضانة الاجتماعية وخدماتها المقدمة للأيتام ومنها الجانب التعليمي.

وبدأت الجلسة الحوارية بين مسؤولات المدارس واللجنة التعليمية في الدار، والتي تم خلالها مناقشة أمور المستوى التعليمي لأطفال وفتيات الدار كافة، مثل:

مستوى التحصيل الدراسي للأبناء

سلوكيات الأبناء داخل المدرسة

أبرز ما قد يواجه الابن أو الابنة من صعوبات أثناء تحصيله العلمي

كيفية التغلب على هذه الصعوبات

استعراض أفضل الطرق والأساليب الحديثة للارتقاء بالمستوى الدراسي للأيتام

استمرار التواصل والمتابعة الجيدة بين الدار والمدارس خلال الفترة المقبلة.

ويأتي هذا اللقاء التربوي الدوري، ضمن مجموعة من برامج الرعاية التعليمية التي تقدمها دار الحضانة الاجتماعية لأيتامها المشمولين بالرعاية داخل الدار، من سن رياض الأطفال مروراً بالمدرسة والجامعة، حتى حصولهم على أفضل الفرص الوظيفية ليصبحوا أعضاء ناجحين في المجتمع.



ِشارك  على الفيس بوك

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :