بالفيديو.. حادثان يفصلهما عامان في مكة ويجمعهما الضحية ورد فعل المارة

2017-04-14 الساعة 11:40
بالفيديو.. حادثان يفصلهما عامان في مكة ويجمعهما الضحية ورد فعل المارة

أعاد مقطع الفيديو المتداول، والذي يظهر شخصًا يضرب امرأة في مكة اليوم، إلى الأذهان مقطع سابق تمّ تداوله قبل عامين ووثقته كاميرات الهواتف الذكية، واستطاعت الأجهزة الأمنية في حينه ضبط المتهم وإحالته للتحقيق والادعاء العام.

وشهد يوم 21/4/2015،تداول مقطع فيديو يظهر شخصًا يقوم بصفع سيدة سعودية على وجهها، دون تدخل المتواجدين لضبط المتهم واكتفائهم فقط بالتصوير مما آثار ردة فعلة غاصبة .

الحادثة وقعت في منطقة المحمل بعد نشوب خلاف بينهما، لتتمكن الجهات الأمنية وخلال ساعات قليلة من ضبط المتهم وهو مواطن في العقد الخامس من العمر.

واليوم عاد نفس السيناريو من جديد، لكن في مكان جديد لكن في الحالتين المعتدى عليه هو امرأة لا حول لها ولا قوة.

لم تختلف تفاصيل الحادثتين عن بعضهما سوى في المكان والزمان وعدد المتجمهرين الذين وقفوا فقط لتوثيق ذلك من خلال هواتفهم وبثها بعد ذلك بمواقع التواصل بقصد أو بغير قصد إما طلبًا للشهرة، أو لفت نظر الجهات الأمنية، وأنستهم هذه الرغبة التدخل لحماية المرأة.

الجدير بالذكر أنّ مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، قد وجّه شرطة المنطقة، بسرعة القبض على المعتدي على امرأة مكة، وإحالته للجهات المختصة لتطبيق الأنظمة بحقه لتعلن شرطة مكة القبض عليه وتكشف بأنه مواطن من أرباب السوابق


حادث 2015

حادث 2017