برعاية “المواطن”.. الرياض تترقب عودّة الأمير الشاعر سعود بن عبدالله الليلة

برعاية “المواطن”.. الرياض تترقب عودّة الأمير الشاعر سعود بن عبدالله الليلة

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ محمد الرحيمي ـ الرياض:
تحتضن العاصمة الرياض، مساء اليوم الجمعة، ثاني أمسية من سلسلة “أمسيات المملكة”، التي يحييها الأمير الشاعر سعود بن عبدالله، على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث سيكون الحضور متاحاً للجنسين، في حين تتجه “بوصلة” ريع التذاكر وقيمة الدواوين المعروضة للبيع أثناء المناسبة لجمعية “مودة” الخيرية.
ويعود الشاعر المعروف الأمير سعود بن عبدالله بعد غياب عن ساحة الأمسيات جاوز 8 أعوام، إذ كان آخر حضور له في عام 2009م. ومن المنتظر أن ينثر إبداعه الممزوج بين القديم الذي تغنت به أشهر الحناجر العربية، وجديده المتعطش له جمهور الشعر والكلمة.
ويعد ضيف ثاني الأمسيات، التي تقام برعاية إعلامية من “المواطن” ، الأمير سعود أحد نجوم الساحة الشعرية، إذ يتميز بعذوبة الكلمة، وسلاسة الإلقاء، ورقي الحضور على المسرح. ونشر أولى قصائده في عام 1406هـ، وكانت أولى أعماله الغنائية 1407هـ، حيث غنى له الراحل الفنان طلال مداح أغنية “رسالة حب”، لينطلق بعدها في مسيرة جزالة اللفظ والمعنى.
وغنّت له أشهر الأصوات السعودية الخليجية والعربية أكثر من 100 عمل فني، كما أصدر خلال مشواره 3 دواوين شعرية، هي:
  • خيل الفكر
  • خاتم الشعر والمارد
  • الأسامي.
من جانبها، أعلنت الشركة المنظمة “تايم إنترتيمنت”، أنَّ أبواب المسرح ستفتح في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، وتبدأ الأمسية في التاسعة، وتمتد على مدى ساعتين حتى الحادية عشر، وأسعار التذاكر على ثلاث فئات: الذهبية بـ150 ريالاً، والفضية 100 ريال، والعادية بـ50 ريالاً، والحضور للجنسين من الرجال والنساء، إذ جرى تخصيص الدورين الثاني والثالث للنساء.
ومن المتوقع أن تحظى الأمسية بحضور ضخم، إذ تم تقديم الدعوة لأصحاب السمو الملكي والأمراء، والمعالي وأعضاء مجلس الشورى، والسفراء والشعراء والكُتاب، وأيضًا اللاعبين والمشاهير، إضافة إلى 2800 مقعدًا للجمهور.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • وفود إعلامية إسلامية تؤكد اصطفافها للدفاع عن المملكة
  • موعد قمتي الأربعة الكبار .. يُثير حيرة إعلامية وجماهيرية
  • وزير الإعلام: مؤتمر صحفي للوزراء ل ميزانية 2019 بحضور 100 إعلامي من دول العالم غداً
  • إجراءات تسجيل علي النمر .. تُثير حيرة إعلامية وقانونية

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :