بـ 105 ملايين ريال.. أمير الرياض يدشّن مشاريع الدلم ويكشف سر الاهتمام بها

بـ 105 ملايين ريال.. أمير الرياض يدشّن مشاريع الدلم ويكشف سر الاهتمام بها

الساعة 11:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5055
0
طباعة
المواطن - خالد عكاش - رشيد السويلم - تصوير - نايف الثويني - ماجد العلكمي

 

زار أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، محافظة الدلم؛ للوقوف على احتياجاتها وطلبات الأهالي؛ تعزيزاً لعجلة التطور والنماء في المحافظة، معلنًا رفع محافظة الدلم من مركز فئة أ إلى محافظة فئة ب. ودشن عددًا من المشاريع البلدية، بقيمة 105 مليون ريال. كما تَفَقّد أخرى تحت الإنشاء.

ورافقت “المواطن” أمير الرياض خلال هذه الزيارة؛ حيث كان في استقباله محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع، ومحافظ الدلم ثامر بن عبدالله الشتوي، وعدد من المسؤولين والأعيان.

وعقد الأمير اجتماعاً بأعضاء المجلسيْن البلدي والمحلي؛ لمناقشة جداول الأعمال التي تتضمن احتياجات المحافظة حسب الأولوية، والاطلاع على العوائق التي تواجه المشاريع؛ فيما استمع من أعضاء المجالس إلى المرئيات والحلول والتطلعات التي اتخذت بشأنها التوصيات اللازمة.

ونقل أمير الرياض، في كلمة له، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكذلك تحيات سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد الذين يتمنون لكم دوام السعادة والتوفيق، وأن تكونوا بأمن وأمان في ظل هذا الوطن الذي يفتخر بعقيته ودستوره كتاب الله.

وأضاف “إنني سعيد  بأن أكون في محافظة الدلم، التي يقدرها ولاة الأمر برفعها إلى محافظة”، مشيرًا إلى أنّه “نحن نعرف الدلم، ولها مكانه عريقة في تاريخ المملكة العربية السعودية، ومواقف مشرفة في منهج وتأسيس دولتنا العظيمة”.

وأكّد أمير منطقة الرياض، أنَّ المشاريع التي جرى تدشينها في محافظة الدلم، ما هي إلا باكورة، مشيرًا إلى أنَّ “المحافظة على موعد في المستقبل مع مشاريع أكبر وأكثر”.

عقب ذلك، حضر الأمير حفل أهالي المحافظة، والاستقبال الذي أقيم في متنزه الضاحي، الذي استُهِلَّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم رحب رئيس مركز الدلم  بزيارة أمير الرياض لتلمس احتياجات محافظة الدلم، تلاها كلمة الأهالي، التي ألقاها الشيخ سعد بن غنيم، مرحبًا فيها بسمو أمير الرياض، ثم قصيدة شعرية للشاعر سعد بن غنام القريني، بعدها شاهد الجميع فيلمًا وثائقيًا عن محافظة الدلم.

المشاريع الجديدة

وتفضل الأمير فيصل بن بندر، بتدشين عدد من المشاريع البلدية، التي بلغ إجمالي مبالغها (المنفذة والجاري تنفيذها) 105 مليون ريال، من أبرزها:

  • منتزه الملك سلمان بالدلم، الذي أقيم على مساحة 162 ألف متر مربع، وتم تصميمه بمساحة 250 ألف متر مربع.
  • المركز الحضاري بالدلم، على مساحة 6200 متر مربع، ويحتوي على قاعة للمسرح تبلغ طاقته الاستيعابية 300 زائر، وقاعة للاجتماعات، وصالة للعروض، وأخرى متعددة الأغراض، وقاعة لاستقبال كبار الزوار ومكاتب إدارية.
  • استمكال مبنى بلدية الدلم، الذي يعد واجهة حضارية ومعلمًا مميزًا، وروعي في تصميمه توفير بيئة عمل مثالية للعاملين والموظفين.
  • مشروع سوق الماشية والأعلاف والمسلخ النموذجي، الذي تم تصميمه وفق أحدث المواصفات، بمساحة 250 ألف متر مربع.
  • مختبر المواد والتربة، الذي يعد نقلةً نوعية في تطوير أنشطة البلدية الرقابية على تنفيذ المشاريع
  • مقر فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وتَلَقّى أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من رئيس مركز الدلم الأستاذ ثامر بن عبدالله الشتوي، عبارة عن جزء من سور الدلم القديم.

وشرف سمو أمير منطقة الرياض حفل الغداء الذي أقيم بهذه المناسبة، بحضور محافظ الخرج، ورئيس مركز الدلم، ورؤساء المراكز وشيوخ القبائل وعدد من مديري الإدارات الحكومية، من مدنيين وعسكريين وأهالي المحافظة.

وشارك سموه أهالي محافظة الدلم العرضة السعودية، ثم قام بزيارة للشيخ سعد بن غنيم في منزله، كما زار  فضيلة رئيس كتابة عدل مركز الدلم الشيخ حسن السميح.
إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :