“جنون بشر”.. “كورونا” و”على وين”.. 3 مسرحيات بليالي #الرياض

“جنون بشر”.. “كورونا” و”على وين”.. 3 مسرحيات بليالي #الرياض

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
“جنون بشر”.. “كورونا” و”على وين”.. 3 مسرحيات بليالي #الرياض
المواطن.حسن عسيري.الرياض 

تتضمن فعاليات ليالي المسرح التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض على مدى ثلاثة أيام (11-13/7/1438هـ) عرض 3 مسرحيات تقدمها ثلاث فرق مسرحية من الدمام والإحساء والرياض.

وقال المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف: إن ليالي المسرح والتي أيضا تشتمل على ورش وندوات مسرحية لعدد من المتخصصين، تأتي ضمن البرامج الثقافية المنوعة التي يقدمها المركز تلبية لكافة شرائح المجتمع ومستهدفًا كافة جوانب الثقافة والفنون.

من جانبه كشف المشرف على تنظيم العروض المسرحية، فهد الحوشاني، أن هذه المسرحيات متاحة مجانًا لدخول الجماهير المحبة للعروض المسرحية الاجتماعية ذات الطابع الكوميدي، لافتًا إلى أن العروض تبدأ الساعة الثامنة مساءً، كما خصص المركز مكانًا للسيدات.

وأوضح الحوشاني أن ليالي المسرح ستبدأ مساء الجمعة القادم بحفل افتتاح يتضمن كلمة يلقيها أحمد الهذيل، ممثلًا عن المسرحيين، ثم يعقب ذلك فقرة فنية لمواهب مسرحية ثم عرض مسرحية “كورونا” وهي مسرحية كوميدية اجتماعية من تقديم فرقة أرين المسرحية من مدينة الدمام من تأليف خالد الخميس وإخراج معاذ الخميس.

وأضاف أنه في الليلة الثانية من ليالي المسرح سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني وهي مسرحية “جنون بشر” لفرقة جامعة الملك فيصل وهي مسرحية كوميدية اجتماعية يتخللها مشاهد رعب بظهور الأشباح بين فترة وأخرى لتبين دواخل النفس البشرية السلبية، وهي من تأليف وإخراج جميل الشايب.

وأردف بالقول إنه في ثالث ليالي المسرح سيتم عرض مسرحية “على وين” لفرقة نادي الستارة بالرياض والتي تتحدث عن التعقيدات والمصاعب التي يواجهها مراهق اليوم، وهذه المسرحية من تأليف وإخراج فهد الشهراني.

الجدير بالذكر أن ليالي المسرح ستتضمن أيضًا ندوات مسرحية يقدمها عدد من المتخصصين في شؤون المسرح وهم عبدالعزيز السماعيل وفهد رده الحارثي وصبحي يوسف وسمعان العاني والفنان علي إبراهيم وخالد الباز ومحمد السحيمي وأحمد السروي ويدير الندوات نايف البقمي.

وتتناول الندوات المسرحية مجالات منها (النص المسرحي وتجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي وعلاقة المنتج بالمسرح السعودي والمسرح المدرسي بين الحضور والغياب).


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :