صحيفة أميركيّة: محمد بن سلمان يخرج بالمملكة إلى القرن الـ21

صحيفة أميركيّة: محمد بن سلمان يخرج بالمملكة إلى القرن الـ21

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن ـ محمود نبيل ـ ترجمة:

تعتبر الرياضة والثقافة و الترفيه، من النقاط الرئيسة في خطّة التحوّل الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، نحو مجتمع أكثر صحة، ورفاهية وسعادة، وشباب أكثر طاقة ونشاط.

وأكّدت صحيفة “هافينغتون بوست” الأميركية، أنَّ ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يضع الرياضة والثقافة والترفيه، في طليعة الجهود التي يبذلها من أجل إحداث تحول ثقافي واجتماعي بالمملكة، ومن ثم الدخول بها إلى القرن الـ21، مشيرة إلى أنَّ الأمير الشاب يحظى بشعبية واسعة في بلاده، ويتواكب مع تطلعات الشباب السعودي.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، أنَّ رؤية 2030، التي صاغها الأمير محمد بن سلمان، تضع الرياضة والثقافة والترفيه، ضمن الأولويات الخاصة، وهو ما اتضح من إعلانه عن أكبر مدينة ترفيهية ورياضية وثقافية في المملكة في محيط مدينة الرياض، لافتة إلى أنه “يعي تمامًا مدى أهمية تلك الجوانب في المملكة، ويقود المملكة بشكل بعيد عن النسق المعتاد لحكم العائلات المالكة في دول الخليج”.

وأشارت إلى أنَّ “الأمير محمد بن سلمان، يضع بعض المشكلات الصحية في المجتمع السعودي على غرار السمنة ومرض السكر، على رأس قائمة الأولويات الخاصة برؤيته المستقبلية، وهو الأمر الذي اتضح من خلال بدء افتتاح صالات رياضية مخصصة للنساء، وإن كانت تلك الخطوة تواجه بعض الانتقادات، كون بعض الطبقات في المملكة قد لا تستطيع تحمل رسومها”.

وأبرزت الصحيفة الأميركية أنَّ “الأمير محمد بن سلمان، يسعى لتخطي بعض الأفكار المتشددة التي تقيد دور المرأة وحرياتها”، مؤكدة أنَّ “الحكومة بدأت فعليًا توسيع نطاق المشاركة الاجتماعية والرياضية للسيدات السعوديات، وإن كانت لاتزال متحفظة حيال بعض النقاط التي تتعلق بخوضها منافسات رياضية على غرار النسق المتعارف عليه عالميًا”.

 


هل قرأت هذا ؟
  • على وقع مظاهرات تركيا .. صحيفة أميركية تطالب بطرد أنقرة من الناتو
  • فيديو.. انفجار هائل يهز مدينة أميركية.. لحظات من الرعب
  • طرحتها أرضًا ووجهت لها اللكمات.. أميركية تعتدي على لاجئة سورية محجبة
  • مجلة أميركية لإيران: لم ولن تصبحوا قوة نفطية عالمية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :