عبدالله بن بندر نائبا للفيصل .. هنا مدرسة الثقافة والأدب والحكمة

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:٢٨ مساءً
عبدالله بن بندر نائبا للفيصل .. هنا مدرسة الثقافة والأدب والحكمة
حظي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز بمنصب نائب أمير منطقة مكة المكرمة بعد صدور الأوامر الملكية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، مساء أمس السبت.
و سبق أن عمل نائب أمير منطقة مكة المكرمة في العديد من المناصب، حيث أصدر صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، قراراً بتعيينه نائباً لرئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب.وغرس سمو ولي ولي العهد الثقة التامة في نائب رئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب؛ لإيصال رسالة وروح المبادرة وترسيخها لدى شباب الأعمال والاعتماد عليه في الإسهام وبناء جيل مبدع من القيادات الشابة.

وسيكتسب نائب أمير منطقة مكة المكرمة من مدرسة الفيصل علماً جديداً وتأهيلاً متطوراً في إحدى المدارس الإبداعية التي تحمل في عرينها الثقافة والأدب والقيادة والتكاتف وروح المنافسة، وسيرى خلال عمله مع الفيصل شخصاً ذو باع طويل في مجال الحكم عبر مسيرته التي امتدت إلى أكثر من أربعين عاماً، بدأها من إمارة عسير 36 عاماً، ثم أميراً لمكة في عام 2007 م، فوزيراً للتربية من 22 ديسمبر 2013م حتى الـ 29 يناير 2015هـ.

وعمل الفيصل خلال 13 شهراً بوزارة التربية على الكثير من الملفات المهمة، كان من أبرزها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، واستحداث العديد من الأنظمة والقرارات بالوزارة، بينما كان آخر قرار استهدف المعلمات في المدارس النائية.

الجدير بالذكر أن منصب نائب أمير مكة شاغر لأكثر من ١٧ عاماً منذ عام ٢٠٠٠، وآخر من كان يشغله هو  الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين أمير منطقة حائل سابقاً‎.