“فخامة المنازل السعودية” تُنعش صادرات الهند من السيراميك والرخام

السبت ١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
“فخامة المنازل السعودية” تُنعش صادرات الهند من السيراميك والرخام

سلّطت شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، الضوء على انتعاش الصادرات الهندية خلال الآونة الأخيرة إلى المملكة، مرجعة ارتفاع بنسبة 18% خلال الآونة الأخيرة إلى ميل الشعب السعودي إلى العيش في المنازل الفاخرة، ومن ثَمّ الإقبال على شراء السيراميك والرخام.


وأوضحت الشبكة الأميركية أنّ 80% من حجم الصادرات الهندية للمملكة كان في صورة سيراميك ورخام وبلاط، مشيرة إلى أنّ ميل الشعب السعودي لتطوير الديكور والعيش في منازل فاخرة، كان السبب الرئيسي في انتعاش صادرات البلاط والسيراميك للهند.
وقال فرانك ديدينيس، العضو المنتدب لمجموعة تضم سري لانكا وبنجلاديش والهند” في شركة شحن الحاويات العالمية “مايرسك لين”، إنّ الزيادة في أنشطة البناء وإعادة تزيين المنازل، الراجعة إلى تحسن الاقتصاد السعودي هي الأسباب الرئيسية لزيادة الطلب، مشيرًا إلى ارتفاع إجمالي الصادرات بنسبة 11%، وهو معدل لم يسبق تحقيقه منذ 2011.
وأوضح تقرير صادر عن شركة الشحن العملاقة، أنّ الشحنات الهندية كان لها القدرة على المنافسة بشكل واضح بالأسواق الإقليمية، لاسيما بعد أن رفع الصينيون أسعار منتجاتهم، ما أدى إلى استفادة الشحنات الهندية من زيادة الطلب بشكل موسع.