في تسارع لوتيرة تنفيذ رؤية 2030 .. مشروع القدية يوفر الوظائف والترفيه والبهجة بوجود Six Flags
سيجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية وسيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة

في تسارع لوتيرة تنفيذ رؤية 2030 .. مشروع القدية يوفر الوظائف والترفيه والبهجة بوجود Six Flags

الساعة 2:28 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن- زياد النفيعي - الرياض

في مؤشر على تسارع وتيرة تنفيذ رؤية المملكة 2030 جاء إعلان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة في منطقة القدية جنوب غرب العاصمة .
ويؤكد المراقبون أن إعلان ولي ولي العهد يؤكد الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بفئة الشباب وتلبية احتياجاتهم وفتح فرص العمل لهم في ظل التوجيه للاستثمار في الترفيه و رياضة السيارات والرياضة، والإسكان والضيافة وغيرها .
وإلى جانب الاستثمار الخارجي يسعى صندوق الاستثمارات العامة الذي يرأسه ولي ولي العهد إلى توجيه الاستثمارات إلى داخل المملكة لما لذلك من أثر كبير للوطن والمواطن وتوفير آلاف الفرص الوظيفة في مجالات عدة .

حجر الأساس : 
وكان ولي ولي العهد كشف أن مشروع (القِدِيّة)، المقرر وضع حجر الأساس له بداية العام 2018 وافتتاح المرحلة الأولى منه في العام 2022م سيحدث نقلة نوعية في المملكة، ويدعم توجهات الدولة ورؤيتها الحكيمة الهادفة إلى تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم للمجتمع، والمضي قدماً في الارتقاء بمستوى الخدمات بالعاصمة الرياض لتصبح واحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

الترفيه والبهجة والمرح
وأكد ولي ولي العهد أن المشروع يمثل دعماً قوياً وحافزاً مهماً لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية ، وسيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة ، لتقديمه العديد من الأنشطة النوعية التي تم اختيارها بعناية فائقة، وصممت بأحدث المواصفات العالمية المتطورة لتحقيق حياة صحية وعامرة، وإضفاء المزيد من الترفيه والبهجة والمرح. و من المتوقع أن يضم المشروع مدينة ( Six Flags ) الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسية في المشروع.

استثمار في الترفيه : 
وكان رئيس شركة سكس فلاقز، جيم ريد أندرسون أكد أن المملكة ستشهد أول مدينة ترفيهية خلال 3 – 4 سنوات من الآن ’ مشيراً إلى أنه تم رصد ما بين 300 – 500 مليون دولار لبناء مشاريعها الاستثمارية في المملكة، على أن تكون باكورة هذه المشاريع في العاصمة الرياض، ثم جدة، شريطة توفُّر مساحة بعيدة عن التجمعات السكانية.

لقاء أمريكا :
يُذكر أن المملكة كانت قد سمحت لشركة سكس فلاقز بالاستثمار في المملكة، في يونيو الماضي، بعد لقاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع مع جيم ريد أندرسون، رئيس المجموعة، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

أشهر الملاهي العالمية : 

و ملاهي وألعاب سيكس فلاقز من أشهر الملاهي العالمية، وقد تخطت ملاهي ديزني لاند؛ نظرًا لأنها مخصصة للكبار، وتتكوّن هذه المدينة الترفيهية من ألعاب مختلفة تناسب جميع احتياجات الشباب المتنوّعة.
وستكون السعودية الثانية على مستوى الشرق الأوسط بعد مدينة دبي، والتي من المقرّر افتتاحها في مدينة دبي عام 2017.
يشار إلى أن مشروع (القِدِيّة) يقع جنوب غرب العاصمة الرياض والتي تٌعّد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلو متر مربع ، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى.


هل قرأت هذا ؟
  • تفاصيل لائحة الوظائف التعليمية
  • مليون دولار من أجفند للفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للعام 2018
  • “المواطن” في مؤتمر السلامة المرورية.. محاور وأجنحة تحقق الرؤية وتزيد الوعي
  • تريليون و600 مليار ريال.. أرقام في برنامج تطوير الصناعة الوطنية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :