كونسرتيوم صيني للفوز بالنصيب الأكبر من اكتتاب أرامكو

كونسرتيوم صيني للفوز بالنصيب الأكبر من اكتتاب أرامكو

الساعة 3:45 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تكثف الصين في الوقت الحالي من مساعيها للفوز بنصيب الأسد من إجمالي الاستثمارات الجديد بشركة أرامكو، خلال الاكتتاب الذي من المقرر طرحه العام المقبل بما يوازي 5% من إجمالي أسهم الشركة العملاقة.

وأفادت مجلة “ذا أميركان إنتريست”، بأن مؤسسة الاستثمار الصينية وصندوق الثروة السيادية في بكين سيشكلان اتحادًا استثماريًا يضم العديد من الكيانات المدعومة من الدولة، وعلى رأسها شركتي النفط “سينوبك” و”بتروتشاينا”، بالإضافة إلى مجموعة من البنوك الحكومية، وذلك على أمل الدخول بقوة في مجال المنافسة الاستثمارية للفوز بنصيب الأسد في اكتتاب أرامكو 2018.

وأبرزت المجلة الأميركية تصريحات أحد المسؤولين الذين شهدوا مباحثات أرامكو مع المستثمرين الصينيين المحتملين، حيث أكد أن الاكتتاب العام سيساعد على تحديد هوية البلد التي ستستطيع تأمين احتياجاتها من النفط الخام عن طريق الشركة السعودية بالمستقبل، مشيرًا إلى أن حصة كل كيان اقتصادي مشارك في الاتحاد الاستثماري الصيني سيتم تحديدها وفقًا لمدى علاقاتها بـ”أرامكو”.

يذكر أن مسؤولين من أرامكو التقوا منذ شهرين تقريبًا بنظرائهم في شركة “سينوبك” الصينية وعددًا من كبار المستثمرين، خلال جولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في شرق آسيا، مارس الماضي.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :