هذه توصيات مؤتمر “إطعام” في يومه الأخير.. سن قوانين الأبرز

هذه توصيات مؤتمر “إطعام” في يومه الأخير.. سن قوانين الأبرز

الساعة 12:18 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن- الرياض

اختتم مؤتمر إطعام الدولي الأول لليوم الثاني والأخير بعددٍ من التوصيات شملت إعادة تدوير النفايات، وسن قوانين بهدر الغذاء، وأيضًا تكثيف دور الإعلام النوعي في نشر أهمية خطر هدر الطعام.
وتتضح أهمية التوصية الأولى فيما لها من فائدة بيئيّة وخلق فرص عمل للشباب عن طريق تخصيص أرض للجمعيات الخيرية لإنشاء مصنع من قبل أمانات المدن لإعادة تدوير الطعام الزائد وتحويله إلى سماد عضوي وعلف للحيوانات، وطالب المؤتمر بالتسريع في سن القوانين الخاصة بهدر الغذاء من خلال تشريعات تنظيمية وشدّد على توجب إدراج برامج حفظ الطعام في المناهج التعليمية منذ الصغر.
كما ركز مؤتمر “إطعام” على أهمية أن تقوم جمعيات الطعام بالاهتمام بالجودة العالمية للطعام الصحي وخدمة المجتمع على أفضل وجه، وأيضًا على أهمية تكثيف دور الإعلام النوعي في نشر أهمية خطر هدر الطعام، مع تفعيل دور وسائل الإعلام النوعي ومواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد في التوعية المجتمعية.
كما دعا جمعيات الطعام للتعاون في نشر ثقافة حفظ النعمة وتبادل الخبرات والمشاركة والتعاون بين مختلف القطاعات لتحقيق هدف حفظ الطعام من الهدر.
وطالب بتخصيص أسبوع حفظ الطعام بالمملكة والتنسيق مع جهات مختلفة لاعتماد هذا الأسبوع، واعتماد نشر ثقافة الأكل الصحي لتجنب الوزن الزائد والاستهلاك الزائد لحفظ الطعام من الهدر.
وحرص المؤتمر على تربية الأبناء تربية صحيّة في حسن الاختيار لنوع الأطعمة والحفاظ على الأطعمة، وشدّد على أهمية الاحتراف داخل جمعيات حفظ الطعام وطريقة العمل بها، ويتوجب أن تتضافر الجهود حتى يتم حل مشكلة هدر الطعام.
وآخر توصيات مؤتمر “إطعام” كانت التركيز على زيادة الوعي في قواعد التسوق ووضع خطة للاستهلاك والحد من الهدر وتوعية المجتمع بالأثر الصحي.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :