هنا موعد الإعلان عن معدلات البطالة والباحثين عن العمل للمرة الأولى

هنا موعد الإعلان عن معدلات البطالة والباحثين عن العمل للمرة الأولى

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ الرياض:

تعلن الهيئة العامة للإحصاء، الخميس المقبل، نشرة سوق العمل، التي تتضمن نتائج مسح القوى العاملة للربع الأخير من العام الماضي.

وتعقد الهيئة مؤتمراً صحافياً في مقرها بالرياض، للإعلان عن نتائج مسح القوى العاملة للربع الرابع لعام 2016م، عبر نشرة مطورة، تحت عنوان “نشرة سوق العمل”، التي من المقرر أن تُنشر بشكل ربع سنوي، بحضور رئيس الهيئة الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، وعددٍ من قيادات الهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة، تيسير المفرج، أنَّ “نشرة سوق العمل سوف تتضمن بالإضافة إلى بيانات قوة العمل، والمشتغلين والمتعطلين، معدل المشاركة الاقتصادية والبطالة، ولأول مرة أعداد الباحثين عن عمل من واقع السجلات الإدارية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصندوق الموارد البشرية و مركز المعلومات الوطني .

وأضاف المفرج أنه “خلال المؤتمر الصحافي، سيتم الإعلان عن معدل البطالة للربع الرابع من عام 2016م وبيانات قوة العمل، وتوضيح المنهجية الإحصائية لنشرة سوق العمل لممثلي وسائل الإعلام، الذين يعتبرون شركاء رئيسيين في  نشر البيانات الإحصائية”.

يذكر أنَّ نشرة سوق العمل، اعتمدت على السجلات الإدارية، إضافة إلى أسلوب جمع البيانات من المسح، إذ تم الاتصال المباشر بالأسرة في عملية اسـتيفاء اسـتمارة المسح، و قـام الباحثون المكلفون بهـذه العملية بزيارة الأسر الواقعة ضمن عينة المسح واستيفاء البيانات مباشرًة باستخدام الاستمارة الإلكترونية المصممة لهذا الغرض.

ويتم نشر جميع المنتجات الإحصائية للهيئة العامة للإحصاء، عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للهيئة من هنا.

 

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :