آخر مستجدّات التخصصات الصحية يناقشها مؤتمر دولي بالرياض

الإثنين ٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٧ صباحاً
آخر مستجدّات التخصصات الصحية يناقشها مؤتمر دولي بالرياض

تستضيف الرياض، خلال الفترة من 12 وحتى 13 نيسان /أبريل الجاري، المؤتمر الدولي العلمي الثالث للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويشارك في المؤتمر، عدد من المتحدثين الدوليين والمحليين البارزين في مجال التعليم الطبي والتدريب المهني، وذلك في فندق الفيصلية بالرياض، برعاية وزير الصحة توفيق الربيعة.

ودعا المتحدث الرسمي باسم “الهيئة” عبدالله الزهيان، المعنيين والمهتمين بالمؤتمر، إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مشيراً إلى أن النسخة الثالثة من المؤتمر تأتي امتداداً للنجاحات التي حققها في النسختين الماضيتين، حيث تسعى “الهيئة” عبر المؤتمر إلى خدمة التدريب والمتدربين، من خلال اطلاعهم على آخر المستجدات فيما يخص التخصصات الصحية المختلفة، لاسيّما في مجال التعليم الطبي.

وأوضح، أن المؤتمر يتزامن مع بدء “الهيئة” العمل بخطتها الاستراتيجية الهادفة إلى حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وتعتمد على عدد من المحاور في سبيل تحقيق طموحات الممارسين الصحيين ومواكبة حاجاتهم المهنية وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية.

ولفت الزهيان إلى أنَّ “المؤتمر سيكون منصة مهمة لتبادل المعلومات الصحية وآخر التطورات إلى جانب دعم مجالات التدريب والاستفادة من الفرص، والتعريف برؤية الهيئة تجاه القطاع الصحي وآلياتها في الارتقاء بالعمل لخدمة الممارسين الصحيين”، مبيناً أنَّ “عدد الساعات التي اعتمدتها الهيئة للمؤتمر يبلغ 21 ساعة تعليم طبي مستمر”.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم “الهيئة”، بأنَّ النسخة الثالثة من المؤتمر ستشهد إضافات جديدة، أبرزها فقرة “ستاند أب ميديكس”، التي تعنى بالأفكار الخلاقة للتعليم الطبي وتعزيز الصحة في المجتمع، وسيخصص لكل مشارك مدة زمنية لا تتجاوز العشر دقائق لعرض الأفكار، وسيمنح المتميزون في الفقرة جوائز قيمة.