آل الشيخ: اتحاد الكرة اتخذ قرارات شجاعة.. وهذه رسالتي للمعترضين !

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٩ مساءً
آل الشيخ: اتحاد الكرة اتخذ قرارات شجاعة.. وهذه رسالتي للمعترضين !

أكد رئيس لجنة الإعلام الرياضي، طلال آل الشيخ، أنّ اتحاد الكرة السعودي اتخذ قرارات شجاعة في قضية اللاعب عوض خميس، مُشيرًا إلى أن أي طرف من أطراف القضية يرى أنه ظُلم من القرارات، فإنه يستطيع التوجه إلى مركز التحكيم الرياضي.

تصريحات آل شيخ جاءت من خلال إذاعة “ufm” الرياضية، حيث قال: “القرارات التي اتخذها مجلس إدارة اتحاد القدم تختلف عن القرارات التي كان سيتخذها طارق التويجري وخالد المقرن”، مُضيفًا: “أي جهة من الجهات التي صدر بحقها قرار لم يكن منصف بإمكانها الذهاب إلى مركز التحكيم الرياضي، وكل من هو في مجال كرة القدم يقع تحت سلطة اتحاد القدم العاقد العزم على اخد مسؤولياته بقوة وشجاعة”.

وتابع: “قرارات لجنة الانضباط هي التي تذهب للجنة الاستئناف، ولكن قرارات لجنة الاحتراف تذهب لمركز التحكيم، ومجلس إدارة اتحاد القدم اعتمد في قراراته على اللائحة وآراء القانونيين، مختتمًا بقوله: “لا ننكر أن هناك بعض الخلل في الأنظمة، ولكننا سنقضي في المستقبل على أي محاولات للتلاعب على اللوائح”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أنهى ، اليوم الأربعاء، حالة الجدل التي استمرت لأسابيع في قضية اللاعب عوض خميس، بإصدار عدد من القرارات حيال الأطراف المعنية كافة، حيث قرر إيقاف اللاعب 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال، بعد توقيعه عقدين احترافيين مع الهلال والنصر في فترة واحدة وخلال أسبوعين.

كما طالت العقوبة نادي النصر بمنعه من تسجيل اللاعبين فترة واحدة وفرض غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال، ومعاقبة الهلال بذات المبلغ دون منعه من التسجيل، كما أوقف اتحاد القدم وكيل اللاعب عوض خميس، غرم العمري، 6 أشهر وفرض غرامة مالية عليه بقيمة 300 ألف ريال.

وكان عوض خميس قد وقع عقدًا مع الهلال في التاسع من فبراير الماضي قبل أن يتراجع عنه في 20 من ذات الشهر ويمدد عقده مع النصر 3 مواسم.