أمير الرياض مهنئا ولي ولي العهد : مشروع القدية يعزز فرص المنطقة الاستثمارية

الأحد ٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٤٤ مساءً
أمير الرياض مهنئا ولي ولي العهد : مشروع القدية يعزز فرص المنطقة الاستثمارية

أكّد أمير منطقة الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن إنشاء المدينة الترفيهية في القِدِيّة، يشكل طفرة كبرى في العملية التنموية للمنطقة، بما يوفره من فرص عمل وتعزيز تنافسية الرياض، وتحسين جاذبيتها الاستثمارية.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها أمير منطقة الرياض، إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، بمناسبة الإعلان عن مشروع إنشاء أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية في المملكة على مساحة 334 كيلو مترًا مربعًا، يتولى صندوق الاستثمارات العامة تطويرها بمشاركة نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين.

وقال سمو أمير منطقة الرياض: لا شك أنَّ هذا المشروع التنموي العملاق يشكل طفرة كبرى في العملية التنموية لمنطقة الرياض في هذا العهد الزاهر، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، ويعبر عن النظرة الثاقبة، والرؤية السديدة لسمو ولي ولي العهد، في دعم مكانة المملكة كمركز عالمي للاستثمارات الكبرى.

وأضاف سمو الأمير فيصل بن بندر “سيكون هذا المشروع الرائد في طليعة الثمار التي يقطفها سكان المدينة والمنطقة على حدٍ سواء من (رؤية المملكة 2030) المباركة، وسيساهم بمشيئة الله، في تعزيز تنافسية الرياض وتحسين جاذبيتها الاستثمارية، ودعم مقوماتها السياحية والترويحية، وخلق المزيد من فرص العمل لأبنائها من المواطنين”.

وأردف “يأتي ذلك في الوقت الذي سيعمل فيه المشروع على تعزيز دور مدينة الرياض الفعلي كعاصمة للمملكة العربية السعودية، عبر تحقيق مبدأ الاستدامة في بناء مدينة المستقبل، وإطلاق إمكانات المدينة وقدراتها التنافسية، وتعزيز إيراداتها ومواردها، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها، ورفع مكانتها كوجهة للاستثمارات النوعية بمشيئة الله”.

وسأل سمو أمير منطقة الرياض،-  الله العلي القدير- أن يُيسَّر انطلاق هذا المشروع الطموح، وأن يكتب فيه الخير والمنفعة لوطننا، وأن يحفظ هذه البلاد المباركة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.