أندية المملكة تبحث عن المجد في دوري أبطال آسيا

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
أندية المملكة تبحث عن المجد في دوري أبطال آسيا

تنطلق من جديد منافسات دوري أبطال آسيا، حيث تبدأ أندية المملكة مشوار البحث عن المجد أمام نظيرتها الآسيوية.

وتشهد بطولة دوري أبطال آسيا مواجهات قوية بين أندية المملكة والإمارات، بإقامة 4 مباريات جديدة اليوم وغداً، مع بداية النصف الثاني من مشوار دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان شهر مارس الماضي قد شهد 4 مباريات بين أندية المملكة والإمارات، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، وستتكرر نفس المواجهات في الجولة الرابعة، لكن على أرض الفريق الآخر.

وانتهت 3 مباريات في دوري أبطال آسيا بالتعادل، مقابل فوز سعودي وحيد، لكن المثير أن هذا الانتصار كان من نصيب الفتح الذي يحتل المركز 12 بالدوري السعودي، بنتيجة 3-1 على الجزيرة، الذي بات على أعتاب إحراز لقب الدوري الإماراتي، الأمر الذي كان بمثابة إنجاز كبير لنادي الفتح.

ويتفوق الجزيرة بـ8 نقاط عن أقرب منافسيه في دوري الخليج العربي، قبل 4 جولات فقط على نهاية المسابقة.

بينما يمتلك فريق الفتح 4 نقاط من 3 مباريات بالمجموعة الثالثة، ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن لخويا القطري، و3 نقاط عن استقلال خوزستان الإيراني المتصدر، بينما لا يملك الجزيرة أي نقطة.

وفي نفس المجموعة من بطولة دوري أبطال آسيا سيلعب لخويا على أرضه أمام استقلال خوزستان في أول مباراة للفريق بعد ضمان إحراز لقب الدوري القطري الخميس الماضي.

وفي مباراة حماسية تتسم بالندية يلتقي الأهلي السعودي مع العين الإماراتي، في ظل تنافسهما على قمة المجموعة الثالثة، على عكس حال الجزيرة والفتح.

وتعادل العين، الذي بلغ نهائي دوري الأبطال العام الماضي، بنتيجة 2-2 في ضيافة الأهلي، ليصبح رصيده 5 نقاط ويحتفظ بفارق النقطتين مع حامل لقب الدوري السعودي.

وسيواجه الأهلي الإماراتي في ضيافة التعاون السعودي، في مباراة مؤثرة على التنافس على التأهل من المجموعة الأولى.

وتعادل الفريقان دون أهداف الشهر الماضي في دبي، ليصبح رصيد كل فريق 4 نقاط، مقابل 6 نقاط لاستقلال طهران الإيراني.

وستجمع المواجهة الرابعة بين الهلال، الذي بات على أعتاب إحراز لقب الدوري السعودي، والوحدة الإماراتي، بعدما تعادل الفريقان 2-2 في أبوظبي بعد عرض مثير.

ويمتلك الهلال 5 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بفارق نقطة واحدة عن الريان القطري المتصدر، بينما يتذيل الوحدة المجموعة برصيد نقطة واحدة، وتبدو آماله ضعيفة في التقدم.