إستشاري أمراض دم ينتقص من أطباء الأسنان ثم يتراجع !

الخميس ٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٧ مساءً
إستشاري أمراض دم ينتقص من أطباء الأسنان ثم يتراجع !

أثار استشاري أمراض الدم والأورام والتسمم بالمعادن الدكتور، عبدالكريم المؤمن، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن وصف أطباء الأسنان بـ”مصلح الأسنان”.

وقال المؤمن عبر تغريدة له: “ان أطباء الأسنان ليسوا أطباء فعليين، بل هذا مصطلح فهٌم لم يدرسوا طب وإنما يسمون أطباء مجازاً كما يسمى الطبيب دكتوراً وهو بدون دكتوراه”.

وأضاف “الاسم الجديد لطبيب الأسنان هو مصلّح أسنان كما يدور في الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية حول إعادة المسميّات حسب المهنة، مثل صيدلي وخلافه”.

وفي المقال، رأى المنتمين إلى طب الأسنان، أن “المؤمن” ينتقص منهم ويسخر بتغريداته.

وعلق الدكتور عبدالملك الوهابي إستشاري علاج الأسنان المتقدم والتجميلي، “كل مهنة تُمارس بإخلاص حتى لو عامل نظافة يجب ألا تهان او يقلل من قيمتها فلا تدري يمكن ان تكون هذه المهنة سبب لبقاءك على قيد الحياة”.

أما حساب عمداء طب الأسنان، فكتب “ازدراء العلوم وإنتقاص اَهلها ليس من شيمة العلماء، ولا حتى الفضلاء، ولا يرتقي إلى مراتب النبلاء، وقد يكون سقطة او بحث عن شهره كدخان يضيع في الهواء”

ومن جانبه، انتقد عادل رضوان طبيب الأسنان والإعلامي المعروف، المؤمن، وقال ساخرًا “أنا اقترح على أولاده لما يحتاجوا يعالجوا أسنانهم إنهم يروحوا لأبوهم المختبر يشخص حالتهم ويقترح خطة العلاج وبعدين يرسلهم للمصلّح”.

والهجوم اللاذع من قبل مئات الأطباء والإستشاريين المنتمين لطب الأسنان جعل الدكتور المؤمن يتراجع عن وصفه لأطباء الأسنان بالمصلّح، ليغرد “‏إخواني وزملائي أطباء الأسنان آسف أنا زعّلتكم ‏فأنتم درستم طب أسنان ولذلك فأنتم أطباء أسنان بحق ولكنكم لم تدرسوا علم السموم”.

ومن جهتها، نفت الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية ما تردد مؤخراً من تعديل مسمى طبيب الأسنان، أو أي مسميات صحية أخرى.