استكشاف الفضاء والنانو بملتقى اليوم العالمي للحمض النووي

الخميس ٢٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٦ مساءً
استكشاف الفضاء والنانو بملتقى اليوم العالمي للحمض النووي
تنطلق غدًا  فعاليات ملتقى عائلي علمي ترفيهي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للحمض النووي  (DNA) تحت شعار “نورني” والذي تنظمة جامعة الملك سعود بالتعاون مع الهيئة العامة للترفية.
و سيشهد ملتقى نورني، الذي سيستمر على مدى يومين، العديد من الفعاليات التي تمزج بين التعليم و الترفيه في أجواء عائلية حيث سيقدم العديد من الفعاليات التي من أبرزها أكشن الطاقة ، تطوير التعليم، وعرض النانو.
أما المعرض  المصاحب للفعاليات فتم تنفيذه من خلال قطاع التعليم العالي وموجه للتعليم العام والخاص ويستهدف كافة أفراد العائلة.
و من أبرز الفعاليات مشاركة  شركة تطوير الخدمات التعليمية بعرضٍ داخل قبة علمية تحاكي رحلة استكشافية ممتعة إلى عالم الفضاء والطيران .
كما ستقدم جمعية المناظير نشاطًا تعليميًا يتيح للأطفال التعرف على تجربة الجراحين في غرف العمليات، فيما  ستشارك مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة من خلال تقديم ورش عمل تفاعلية في مجالات العلوم والتقنية.
كما ستقدم شركة التعليم الحاضر ورش عمل عن الروبوت  التعليمي، فيما تقدم فاب لاب Fab Lab عروض طباعة ثلاثية الأبعاد وورش عمل لصقل مهارات الأطفال.
يذكر أن المتلقى يهدف إلى التعريف باليوم العالمي للحمض النووي، كما يهدف لنشر الوعي بين الأفراد بأساليب علمية ومعرفية ممتعة، من خلال زرع حب العلم والاسكتشاف لدى جميع أفراد المجتمع،وذلك ‬بما‬ يخدم ‬توجّهات ‬المملكة ‬التطويرية‬ في ‬ظلّ ‬برنامج ‬التحوّل‬ الوطني 2020‬. ‬