اقتنوا أحلام هذا الطفل الملونة بريال واحد فقط!!

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٣ مساءً
اقتنوا أحلام هذا الطفل الملونة بريال واحد فقط!!

تحت أحد جسور جدّة، افترش هذا الطفل الأرض، ليكسب رزقه من بيع أحلامه الملوّنة، دون أن يمد يده متسوّلاً، بل معتمدًا على ذاته، وتوفيق المولى عزَّ وجل له.

وأوضحت الإعلامية سكينة المشيخص، عن الصورة التي اقتبستها من صفحة المغرّد “عبدالله”) عن أصغر معرض، أنَّ الطفل يبيع رسوماته تحت الجسر بجدة، الرسمة بريال، مبرزة عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ “الصغار أحلامهم بسيطة وهشة كقطعة بسكويت، وملونة كقوس قزح، وعذبة كابتسامتهم الأولى”.

واتّفق المغرّدون مع الإعلامية، معلّقين على تغريدتها، بأنَّ الصورة تعكس معنى “الكفاح”، سبحان من عرفه الطريق الصحيح، فيما رأت الأستاذة سميرة أبو الشماط، “رائع هذا الطفل، وما يقوم به، لم يرتضِ التسول، إنما تكسب من عمل يده كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم”.

وأكّد “المارد”، أنَّ مادة الصورة ذات قيمة إنسانية، اختارتها العزيزة سكينة لتقول إنَّ الإنسان سواء كان طفلاً أو كهلاً هو القيمة الحقيقية في الحياة، واعتبر ستار الجيزاني أنَّه “مقصر من لا يدعم هذا الطفل، شجاعته وجرأته تستحق الاحترام”.

يذكر أنَّ صاحب الصورة الأصلية، كشف أنَّ مكان الطفل، عند حارة المظلوم في جدة، فيما طالب المغرّدون، بتبني هذا الطفل، وموهبته وشجاعته في تحدّي الحياة.

وبدوره بحث رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون المستشار الإعلامي سلطان البازعي عن مكان الطفل، الذي أسر القلوب برسوماته البريئة، وسعيه إلى مقارعة الزمن بغية الوصول إلى الحلم.