“التقاعد” تحقق 94.72% في قياس التحول الإلكتروني عبر #يسر

الأحد ٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٠ مساءً
“التقاعد” تحقق 94.72% في قياس التحول الإلكتروني عبر #يسر

حققت المؤسسة العامة للتقاعد، نسبة إنجاز بلغت 94.72% وذلك في نتائج تقرير قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، والتابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحصل بذلك على المركز السابع من بين 156 جهة حكومية شاركت في النسخة السابعة لقياس التحول لعام 1437هـ -1438هـ.

وأوضح تقرير القياس حصول المؤسسة على المركز الثاني في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال والذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية الخدمية، لتدخل بذلك في مرحلة التميز والتحسين وتنطلق بخطوات ثابتة نحو مرحلة التكامل، أحد أهم أهداف المؤسسة الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها في الفترة المقبلة.

وأشار التقرير في رصده لقياس مؤشر منظور البنية والذي يشتمل على محوري النية الأساسية، وبنية التكامل على حصول المؤسسة على نسبة إنجاز بلغت 96.22%، كما حققت نسبة إنجاز بلغت 93.33%، وذلك على صعيد قياس مؤشر منظور الإدارة والذي تضمن محوري المتطلبات الأساسية، ومتطلبات الأمن.

وكشف التقرير أن المؤسسة قد حققت في مؤشر قياس محور مقدمي الخدمة نِسبة إنجاز بلغت 97.08 والذي اشتمل على التوظيف، وتحفيز العاملين، ولجنة التعاملات الإلكترونية.
يذكر أن عملية القياس تتم وفق منهجية علمية أشرف على إعدادها وتحليل نتائجها فريق وطني يضم نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الوطنية، مسترشدين في ذلك بأفضل التجارب والمعايير الدولية في حقل التعاملات الإلكترونية الحكومية.