الحوثيون في ميدي.. الاستسلام أو الموت

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٠١ مساءً
الحوثيون في ميدي.. الاستسلام أو الموت

تمكنت قوات الجيش اليمني من إحراز تقدم جديد باتجاه مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بعد أن حررت الأحياء الشماليّة والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاستراتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال الـ 24 ساعة الماضيّة.

وأكّد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عمر يحيى سجاف، أنّ قوات الجيش الوطني أصبحت الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي.

وأوضح سجاف أنّ الجيش اليمني مسنودًا بقوات التحالف تمكن من استكمال تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل.

وأضاف سجاف: “نحن الآن نحكم الحصار على مدينة ميدي ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الانقلابيّة المحاصرة داخلها من خيار إلا الاستستلام أو الموت”.

وقال سجاف إن المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مؤكدًا أن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة.
وفي سياق متصل، تواصلت الغارات الجوية والقصف المدفعي لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني مستهدفة تعزيزات وآليات عسكرية وتجمعات للمليشيات الانقلابيّة.