السيول تقطع الطرق وتجرف مركبة بها شخصان بعارضة جازان

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٠ صباحاً
السيول تقطع الطرق وتجرف مركبة بها شخصان بعارضة جازان

هطلت مساء أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات جازان جرى على إثرها عدد من الأودية، حيث جرفت السيول مركبة بها شخصان بوادي الشارة في محافظة العارضة، وتم إنقاذ شخص، بينما فُقد الآخر بمجرى الوادي، وما زال البحث جارياً عنه.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني، أنه هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة مساء أمس السبت، على كافة محافظات المنطقة ومراكزها جرى على إثرها عدد من الأودية، مبيناً أنه تم نشر دوريات السلامة على الأودية لتحذير العامة من مخاطر السيول.

وأشار إلى أنه نتج عن هطول الأمطار وجريان السيول انجراف سيارة بوادي جوراء بمحافظة الدائر وجاري التأكد من عدم وجود أشخاص بداخلها، بالإضافة لانقطاع في عقبة الصلالة وتم تمرير البلاغ لإدارة الطرق لإعادة فتحها وإصلاحها بعد توقف الأمطار.

وأشار القحطاني إلى أن جريان الأودية في محافظة الريث أدى لانقطاع في عقبة الهاوية وتم إبلاغ الطرق لإعادة فتحها وإصلاحها بعد توقف الأمطار، كما أدت لجرف سيارة بوادي الشارة التابع لمحافظة العارضة بها شخصان تم إنقاذ أحدهما عن طريق فرق الدفاع المدني عند وصولها، وانجراف الآخر في الوادي قبل وصول فرق الدفاع المدني، وتم تشكيل فرق بحث لدعم إدارة العارضة للبحث عن المفقود في ساعته.

وبيّن أن جريان السيول في محافظة هروب أدّى لانقطاع طريق الصهاليل والجزعة وتم إبلاغ الطرق لإعادة فتحها وإصلاحها بعد توقف الأمطار.

ودعا المقدم القحطاني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان السيول، واتباع الإرشادات التي تقي -بعد الله- الأخطار وتحقق السلامة للجميع، وبين أنه عند هطول الأمطار يجب على الجميع الابتعاد عن مجاري السيول ومتابعة التحذيرات الصادرة من الدفاع المدني خاصة وأن المنطقة تشهد هذه الفترة هطول الأمطار وجريان السيول المنقولة.

وشدد على عدم الاقتراب من المستنقعات وتجمعات المياه التي قد تؤدي إلى الغرق متمنياً السلامة للجميع.