الشورى: وقوف المملكة مع اليمن واجب أخلاقي منسجم مع المواثيق الإقليمية والدولية

الثلاثاء ٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
الشورى: وقوف المملكة مع اليمن واجب أخلاقي منسجم مع المواثيق الإقليمية والدولية

أكد وفد مجلس الشورى، في اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد، في دكا أن الاجتماع فرصة لمناقشة مجمل القضايا التي تهم عالمنا.

وأوضح مجلس الشورى، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، أن تفاقم مخاطر الاستقطاب والانقسام الطائفي يحتم تعزيز قدراتنا للتعامل مع هذه الظروف بأسلوب حكيم، ونتطلع إلى تضافر الجهود وتنسيق المواقف من أجل حاضر آمن ومستقبل واعد.

وأكد الشورى “أن الواجب الإنساني يفرض بذل المزيد من الدبلوماسية البرلمانية والحلول السياسية لإنهاء الأزمات العالمية”، مشدداً على أن إنهاء الأزمات واحترام حقوق الجوار أهم عوامل تعزيز الأمن وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح مجلس الشورى أن ما يحدث في بعض الدول من انقسامات طائفية وحروب وتهجير مؤثر على برامج ومشاريع إرساء قواعد الأمن، وأن المملكة ودول الخليج بذلت جهوداً لإنهاء الأزمة اليمنية إلا أن الحوثي والمخلوع انقلبوا على الاتفاق والشرعية.

وأكد وفد المملكة باجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي أن وقوف المملكة مع الشرعية في اليمن واجب أخلاقي منسجم مع المواثيق الإقليمية والدولية، مؤكداً أن قرار مجلس الأمن 2216 يقضي بإعادة الشرعية المغتصبة وينقذ اليمن من مستقبل مجهول.