الغفيص يتفقد خدمات مركز التأهيل الشامل بالدمام

السبت ٢٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
الغفيص يتفقد خدمات مركز التأهيل الشامل بالدمام

زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص أول أمس، مركز التأهيل الشامل بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها المركز للنزلاء.

وتجول وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أثناء الزيارة، داخل أروقة ومرافق المركز، ووقف على أبرز ما يحتويه من أقسام وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء، واستمع إلى شرح موسع عن مسارات كل خدمة، ووجه بتقديم أفضل الخدمات للنزلاء والاهتمام بهم وتلبية حاجاتهم.

ويتيح مركز التأهيل الشامل بالدمام، مجموعة من الدورات التدريبية للنزلاء على المهن التي تتناسب مع قدراتهم، حيث يعد القسم المهني بالمركز أحد القطاعات المهمة لتأهيلهم، ويضم عدداً من الأقسام تشمل على: القسم الزراعي، وقسم التمديدات الصحية، وقسم الاتصالات الإدارية، وقسم الكهرباء العامة، وقسم الحاسب الآلي، وقسم حركة القبول وغيرها من الأقسام.

يشار إلى أن الوزارة تقدم خدماتها من خلال 38 مركزاً للتأهيل الشامل منتشرة في مختلف مناطق المملكة، حيث يبلغ عدد المستفيدين من المراكز 7825 شخصاً، ويتم تقديم خدمات الإيواء والإعاشة والعلاج والتأهيل، كما توفر مراكز التأهيل الشامل خدمة الإيواء الدائم والكامل للحالات المتوسطة وشديدة الإعاقة غير القابلين للتأهيل المهني نتيجة شدة الإعاقة أو ازدواجية الإعاقة.