بالصور.. إحباط تهريب 49 زجاجة خمر و2 كجم من الذهب المشغول

الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٣ صباحاً
بالصور.. إحباط تهريب 49 زجاجة خمر و2 كجم من الذهب المشغول

تمكّن جمرك جسر الملك فهد من إحباط محاولتين لتهريب كمية من الخمور بلغت (49) زجاجة. بالإضافة إلى (2,042) اثنين كيلو واثنين وأربعين جراماً من “الذهب المشغول”، عُثر عليها مُخبأة داخل مركبتين قدِمتا للمملكة عبر المنفذ.

وأوضح سليمان البليهد، مدير عام جمرك جسر الملك فهد المكلّف، أنه تم إحباط تلك الكميات من خلال محاولتين, وذلك أثناء تفتيش المراقب الجمركي لإحدى المركبات القادمة عُثر على كمية من الخمور بلغت (49) زجاجة خمر، كانت مُخبأة داخل مخابئ سرية بتجويف الطبلون مُعدّة لغرض التهريب.

وأضاف أنه بالمحاولة الثانية عُثر على كمية من “الذهب المشغول” بلغت (2،042) اثنين كيلو واثنين وأربعين جراماً، كانت مُخبأة أسفل الملابس ومُثبتة على أقدام المهرب بشريط لاصق بعد وضعها داخل أكياس بلاستيكية وارتداء مشد لمحاولة إخفائها.

وينص نظام مكافحة غسل الأموال في مادته “السادسة عشر” أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة العربية السعودية ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها “الذهب والمجوهرات” أو عملة نقدية تزيد قيمتها عن (60.000) ستين ألف ريال سعودي، يجب الإقرار عنها وتعبئة النموذج الخاص بذلك، مضيفاً أن عدم الإقرار يُعرض حاملها للمساءلة القانونية.