بالصور.. التصاميم النهائية لحديقة منتزه الملك فهد بالدمام

السبت ١٥ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٥١ مساءً
بالصور.. التصاميم النهائية لحديقة منتزه الملك فهد بالدمام

اطلع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير على التصاميم الهندسية النهائية للحديقة الرئيسية في منتزه الملك فهد في الدمام، ووجه بما يجب فعله في المرحلة المقبلة، من أجل الانتهاء من أعمال التطوير والتحسين في المنتزه خلال المدة المحددة سلفاً.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد مؤخرا، وضم الأمين ومسؤولي شركة “تطوير منتزه الحياة” المكلفة بتطوير المنتزه وعدد من أعضاء المجلس البلدي بحاضرة الدمام.

وقدم مسؤولو الشركة لأمن المنطقة، شرحاً وافياً عن التصميم النهائي للحديقة، والتعديلات التي أجريت عليه، من أجل إيجاد مساحات خضراء كبيرة للمتنزهين والمستثمرين، إضافة إلى مساحات أخرى لتأمين الخدمات لزوار المنتزه.

وأشارت الشركة إلى أن التصميم هو خلاصة أفكار واقتراحات ورش عمل، شارك فيها أمهر المهندسين، الذين راعوا الكثير من الأمور الفنية والتجميلية، بهدف إضفاء منظر حضاري مميز على المنتزه.

وتتضمن التصميم الجديد أماكن للمسرح الخارجي، وحديقة السلامة المرورية، والمسجد والحديقة الإسلامية، وحديقة الزهور، وبحيرة البجع، وساحة كبيرة للتزلج، فضلا عن أماكن أخرى لإقامة العديد من الفعاليات والبرامج التي تخدم زوار المنتزه.

وبعد اطلاع الأمين بالتصاميم الهندسية وبفكرتها الحديثة، ووجه مسؤولي الشركة بضرورة تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة، من أجل الانتهاء من أعمال التطوير والتحسين في الأوقات المحددة مسبقاً، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الجودة التامة في عمليات التطوير، والمحافظة على تعزيز التراث والفخامة فيها، من أجل إيجاد منتزه نموذجي، يستقطب أهالي المنطقة الشرقية وزوارها، ويساعد على إنعاش القطاع السياحي في المنطقة”.

ومن جانبهم، أكد مسؤولو الشركة المطورة التزامهم التام بالجدول الزمني لعمليات التطوير في المنتزه، وأكدوا انه سيتم الانتهاء من جميع أعمال التحسين والتطوير في المنتزه في العام المقبل 2018، وأضافوا انه تم افتتاح 70 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء للعامة، ويزور المنتزه حالياً نحو 3 آلاف زائر أسبوعياً، كما تم افتتاح مركز وقت اللياقة وملاعب هدف ، بحسب ما هو متفق عليه مسبقاً.

وكان سمو أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وجه بتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في المنتزه الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي.

في هذه الأثناء ذكرت الشركة المطورة إن المساحة المخصصة لجميع فرص الاستثمار في المنتزه محدودة، وستصب في هدف واحد، وهو توفير الخدمات المساندة، التي تسفر عن تحويل المنتزه إلى وجهة سياحية مميزة، يساعد في تعزيز قطاع السياحة والترفيه في المنطقة الشرقية.

وشهد المنتزه في وقت سابق افتتاح مساحة 50 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، تتضمن تخصيص مساحة لألعاب الأطفال، وألعاب رياضية خارجية، وألعاب مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب ملاعب كرة القدم مجانية، ومناطق معدة للشوي، بالإضافة إلى مسطحات خضراء مفتوحة للعامة. وأفادت الشركة المطورة أن “المساحة المتاحة للاستثمار في المنتزه، لا تتعدى نسبة الـ7.5% من إجمالي المساحة”، مؤكدة أن “الاستثمار سوف يكون في الخدمات المساندة، ليكون المنتزه وجهة سياحية مميزة في المنطقة الشرقية”.