بالصور.. الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميّز

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:٣٩ مساءً
بالصور.. الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميّز

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثامنة.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى إعلانه أسماء الفائزين بمقر الإمارة بجدة الأحد “أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لقائد هذه الأمة ملك هذه البلاد المتفاني في خدمة دينه ووطنه، سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، الذي شجعنا بأسلوبه المتميز وطريقته المميزة على إدارة الأمور وأن تكون في المستوى الإداري الذي نرضاه لهذه المنطقة وأهلها”.

ولفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن لرجال الأمن نصيب من الجائزة في الدورة الحالية ، وأضاف ” نقدر ونكرم ونحترم موقف رجال الأمن وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رجل الأمن الأول في هذه البلاد”.

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة “من توفيق الله أن تكون مناسبة التميز هي أول فعالية يشاركنا فيها نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز”، مؤكدا سموه أن المهمة أمامه ليست صعبة بل كبيرة فلا صعوبة أمام مثله من الرجال.

ووصف الأمير خالد الفيصل أهالي منطقة مكة المكرمة بالمتميزين الذين يحتار الفكر في اختيار المتميز منهم، مقدما الشكر والتقدير للجنة التحكيم على جهودها ووقتها الذي أمضته في فرز واختيار المتميزين.

ثم أعلن أمير منطقة مكة المكرمة أسماء الفائزين والذين كانوا على النحو التالي:

أولاً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز في خدمات الحج والعمرة اللجنة الأمنية بالحج؛ نظير ما حققته اللجنة من مستويات متميزة من التكامل والتنسيق بين مختلف القطاعات ومنها القطاعات العسكرية والأمنية الممثلة لوزارات (الداخلية والدفاع والحرس الوطني) ورئاسة الاستخبارات العامة لتجويد الأداء والخطط الأمنية بالحج؛ مما انعكس إيجاباً على نجاح موسم حج العام الماضي.

ثانياً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الإداري شرطة منطقه مكة المكرمة؛ نظير الجهود المبذولة في سرعة إلقاء القبض على المطلوبين والتعامل الإيجابي والسريع مع البلاغات الواردة للشرطة مما حقق الأهداف المرجوة ضمن إدارة عمل جادة ومميزة.

ثالثاً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الثقافي، مهرجان جدة التاريخية، نظير الجهود المتميزة والمبذولة تخطيطاً وإعداداً وتنفيذاً للمهرجان ومخرجاته تحقيقاً لإثراء الثقافة والتراث؛ مما أسهم في حراك ثقافي مميز في المنطقة.

رابعاً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز العمراني شركة نسما القابضة للمقاولات، لإنجازها للمشاريع الريادية بالمنطقة ضمن الجدول الزمني المحدد لتلك المشاريع وبمستويات فنية عالية وبخبرات وأيدي وطنية.

خامساً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الاجتماعي، مناصفة بين كل من، جمعية الوداد الخيرية، لدورها المتميز في تحقيق مبادئ التكافل والعناية بالأيتام ومجهولي الأبوين وتأهيلهم للانخراط في المجتمع والمشاركة في تنميته وتطويره، وجمعية المودة للتنمية الأسرية، لتميزها في تنفيذ برامج اجتماعية مستدامة لبناء الأسر والحفاظ عليها والحد من نسب الطلاق من خلال توفير الاستقرار والأمان للأسرة والمجتمع.

سادساً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الاقتصادي، شركة معادن عن منجم الدويحي للذهب بمحافظة الخرمة، لمساهمة المنجم في رفع وزيادة الموارد الوطنية من خلال تحسين إنتاج الذهب بالمنجم بحوالي 180 ألف أوقية سنوياً بأيدي وخبرات وطنيه .

سابعاً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز البيئي الأستاذ عبدالله السهلي عن مشروع صناعية ورش عسفان، لمساهمة المشروع في تحسين الواجهة العمرانية لمحافظة جدة من خلال الجهود المبذولة لنقل الورش الصناعية من حي النزهة وسرعة إنشاء وتجهيز مدينة صناعية متكاملة بعسفان وفق المعايير البيئية والفنية.

ثامناً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز العلمي والتقني، مناصفة بين كل من وكالة جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي، البداية المتميزة في إطلاق عدد من المبادرات العلمية والاختراعات لتحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد مستدام مبني على المعرفة وتوظيف الأبحاث العلمية لخدمة الوطن، والشاب أيمن الشريف (مؤسس حساب سناب مكة)، لتوظيفه وتسخيره للتقنية ومخرجاتها بطرق سهلة ومميزة ومشاركته في نقل صور عن عدد من المشاريع في المنطقة لجميع أنحاء العالم.

تاسعاً: فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الإنساني حصل عليها كل من الدكتور حبيب بن زين العابدين، لتميزه في متابعة وإنجاز المشاريع التطويرية بالمشاعر المقدسة أثناء فترة عمله مشرفا على الإدارة العامة للمشروعات المركزية في وزارة الشؤون البلدية والقروية، السفير محمد بن أحمد طيب لجهوده ومشاركته في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية وتمثيله للمملكة في منظمة التعاون الإسلامي وجهوده المتميزة في الإشراف على فرع وزارة الخارجية بالمنطقة، والدكتورة هويدا بنت نواف الحارثي لتجسيدها لصورة من صور تميز وتفوق المرأة السعودية كأول مهندسة سعودية متخصصة بالعمارة الإسلامية ومشاركتها في تقييم المشاريع الريادية بالمنطقة والمشاعر المقدسة.

 

وفي رد على سؤال لوسائل الإعلام عن إمكانية أن تحصل الإدارات في الإمارة على الجائزة أجاب سموه “في حال ترشحت إدارة من الإمارة ، فإنه لا مانع من الترشح وخضوعها للتقييم، لكن دون أن تفرض الإمارة نفسها على الجائزة”.

وفي ختام حديثه لوسائل الإعلام قال أمير منطقة مكة المكرمة ” أسأل الله التوفيق لنا جميعاً للقيام بواجبنا تجاه ديننا ثم مليكنا ووطننا وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار في هذه الدولة الإسلامية التي تعتز بإسلامها وعروبتها وسعوديتها “.