بالصور.. “المواطن” توثّق التوعية والإرشاد والترفيه في معرض حرس الحدود الخليجي الخامس

الجمعة ١٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٢ مساءً
بالصور.. “المواطن” توثّق التوعية والإرشاد والترفيه في معرض حرس الحدود الخليجي الخامس

على حدود المملكة، يقوم أبطالنا الصامدون من رجال حرس الحدود بالذود عن حدود الوطن، بكل بسالة وشجاعة، فقد عقدوا العزم على أن يدافعوا عن الوطن بكل قوتهم، لا يهابون الموت ، وفي الرياض كان لرجال حرس الحدود دور آخر توعوي من خلال معرض حرس الحدود الخليجي الخامس والذي اقيم في مركز غرناطة التجاري في العاصمة .

المواطن” زارت المعرض واستمعت إلى شرح مفصل عن اقسامه ومحتوياته من المقدم طارق الجهني ،ووثقت بالصور جوانب المعرض الذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الأمن والسلامة لدى مرتادي البحر، من جميع شرائح المجتمع، وحثهم على الالتزام بقواعد الأمن والسلامة، بغية الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتقديم الطرق الصحيحة للتعامل مع الغريق، والإسعافات الأولية التي تقدم في حالات الطوارئ.‎‏

واتّفق زوّار معرض حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الخامس، على أنَّ المحتوى التثقيفي الزاخر، كان أبرز ملامح المعرض.

والتقت “المواطن“، خلال تغطيتها للمعرض، المقام تحت شعار “الأمن والسلامة غايتنا”، عددًا من الزوار، إذ أكّد الأستاذ  أنور المطيري أنه من أبرز المعارض التي شاهدها في جودة المحتوى، لاسيّما من الناحية التثقيفية والتوعوية، التي شملت كبار السن والصغار.

وأشار إلى أنّه “من المهم ترشيد المواطن في رحلاته البحرية، ومعرفة الأدوار التي يقدمها حرس الحدود”، متمنّيًا وجود مثل هذه المعارض، التي تزيد من وعي المواطن بأهمية هذه التخصصات والمجالات. وعبّر عن شكره للقائمين على المعرض.

وبدوره، أوضح صالح الحناكي أنَّ “المعرض به نوع من التوجيه المادي والمعنوي للحضور، والتوجيه بسبل السلامة، لاسيّما لدى الأطفال”، مبيّنًا أنَّ “المعرض له أهمية للأسرة في كيفية استخدام الأدوات البحرية عند رحلاتهم البحرية”.

ومن جانبه، قال محمد الداؤود إنَّ المعرض لفت انتباهه عندما قام بزيارة مركز غرناطة التجاري للتسوق، مشيرًا إلى أنَّ “ما يقدمه المعرض من برامج توعوية وإرشادية، وتعريف مايقدمه حرس الحدود، مهم جدًا للمواطن”.

وأردف “مكان المعرض والبنرات المتواجدة بالخارج ساهمت في التعرف عليه، وحضور الزوار إليه”، مطالبًا بإقامة مثل هذه المعارض في المناطق المجاورة لمدينة الرياض، لصعوبة وصول بعض سكانها إلى المعرض.

وفي السياق ذاته، أوضح سلطان الرشيدي أنَّ “مثل هذه المعارض مهمة لدى الزائر، بالإرشاد والتوعية الذي تقدّمه لمن لديهم هواية الرحلات البحرية، وطرق الوقاية من أخطار البحر، إضافة إلى التعريف بدور حرس الحدود ومهامه”. وطالب الرشيدي أن تكون مثل هذه المعارض بين كل 6 أشهر، وليس كل عام لأهميتها  للمواطن.

يذكر أنّ الفعاليات اشتملت على مسابقات ترفيهية وتوعوية  يتم من خلالها تقديم الهدايا المختلفة للزوار.