بالصور.. تنمية قدرات المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة في جدة

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٥ مساءً
بالصور.. تنمية قدرات المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة في جدة

دشن مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة حسين عبدالرحيم قدير، صباح الاثنين بجدة، فعاليات دورة تنمية قدرات المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة التدريبية.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ألقاها أحد الطلاب، ثم أوضح المشرف العام على المعهد الأستاذ محمد آل حمود، في كلمة له، أنَّ “هذا الملتقى العلمي يجسد بكل المعاني الدور المجتمعي للمعهد، في تأهيل وتثقيف المتعاملين مع الأشخاص من ذوي الإعاقة، كأسرهم ومعلميهم وأصحاب الأعمال وموظفي القطاع العام والخاص”.

وأبرز أنَّ “الملتقى يعد مؤشرًا صادقاً على الوعي المجتمعي بقضايا تلك الفئات، وضرورة تقديم تأهيل مبني على أسس علمية ودراسات منطقية تساعد على إظهار قدراتهم الإبداعية، وتغيير النظرة السلبية تجاههم، ويؤكد مبدأ إننا أسوياء في العطاء شركاء في التنمية، ويرسخ دورهم في الرؤية الطموحة ٢٠٣٠ لمملكتنا الغالية”.

وبدوره، أوضح عضو جمعية “صوت الإرادة” الأستاذ فيصل الغامدي، نيابة عن ذوي الاحتياجات الخاصة، أنَّ “التقنية الحديثة وتدريب ذوي الإعاقة عليها تسهم في تسهيل الكثير من احتياجاتنا”، مشيرًا إلى نموذج طرح تقنية الوكالات بكتابة العدل، وما له من مردود إيجابي على ذوي الاحتياجات، وكذلك برنامج أبشر، وبرامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي تسهم في مساعدة الجميع، واختصار الزمن لإنهاء الإجراءات”.

ومن جانبه، أعلن رئيس المجموعة الشرعية وخدمة المجتمع ببنك الجزيرة الدكتور فهد العليان أنَّ “البنك رصد مبلغ ١٠٠ مليون ريال، لبرامج خدمة المجتمع، الذي يساهم فيها البنك ضمن مسؤولياته تجاه المجتمع”.

وأوضح العليان أنَّ “خير الجزيرة لأهل الجزيرة”، شاكرًا وزارة العمل ومعهد إرادة، على تنفيذ هذه الفعالية التي تسهم في تعريف للمتعاملين مع إخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي السياق ذاته، أكّد مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة حسين قدير، دعم الوزارة لمثل هذه البرامج الهادفة والتي تخدم فئات غالية علينا، معربًا عن شكره للإخوة في معهد القدرات، وإرادة، على هذه البادرة، وكذلك برامج خدمة المجتمع في بنك الجزيرة.

وفي نهاية حفل التدشين، تم تكريم الراعي والداعم والمحاضرين، ثم انطلقت المحاضرات التدريبية العلمية، التي تستمر لمدة أربعة أيام مكثفة وبحضور أكثر من ٦٠ متدربًا من الأجهزة الحكومية والخاصة بالمنطقة.

يذكر أنَّ الدورة التدريبية أقامها معهد صناعة القدرات العالي ومعهد إرادة المتخصص لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبدعم مباشر من برنامج خدمة المجتمع ببنك الجزيرة.