بالصور.. جراحة القلب تكرم البرفيسور حسان رفه وفاءً لدوره الريادي

الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٣ صباحاً
بالصور.. جراحة القلب تكرم البرفيسور حسان رفه وفاءً لدوره الريادي

أقامت جمعية جراحة القلب حفل تكريم للبروفيسور السعودي المعروف حسان رفه أستاذ جراحة القلب، بحضور رئيسها الاستشاري البروفيسور وليد أبوخضير ومنسوبي الجمعية (فرع المنطقة الغربية) الذين نظموا ضمن حفل التكريم لقاءً طبياً متخصصاً اشتمل على عرض مرئي ومناقشات علمية لحالات متعددة من عمليات وجراحات القلب المفتوح وتقنياته العلاجية في مختلف مناطق المملكة.

وشكر المحتفى به البروفيسور حسان رفه كافة المشاركين في ليلة تكريمه من أطباء وإعلاميين؛ مؤكداً أن جراحة القلب في المملكة قد شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية نقلةً هائلة وتقدماً لافتاً جعلت من المملكة العربية السعودية وأبنائها الأطباء الذين سلكوا تخصص جراحة القلب وتقنياته، مثار إعجاب وتقدير من قبل المتخصصين في جراحة القلب في الدول المتقدمة حول العالم.

وألمح البرفيسور رفه إلى أهمية تكاتف جميع الجهود من قبل كافة الجهات المعنية – بلا استثناء – وذلك لمواصلة الدعم أكثر، وبذل المزيد من الجهود، أملاً في تحقيق نجاحات مطردة تعكس واقع النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد.

وشدد على أن عمليات جراحات القلب ماضياً وحاضراً ومستقبلاً لا يمكن لها على الإطلاق أن ترتهن إلى تباين الحالات الاقتصادية أو الاجتماعية للمرضى؛ فالكل سواسية أمام الجراح المؤتمن على قلوب الناس.

من جانبه رحب الدكتور وليد ابوخضير، استشاري جراحة القلب بضيف الأمسية وبقية الأطباء المشاركين في اللقاء، وأكد أن التكريم يأتي وفاء وعرفاناً من كافة منسوبي جمعية جراحة القلب السعودية، لرجل أمضى حياته بكل إخلاص وتفانٍ في سبيل رفعة اسم وطنه في كثير من المحافل العالمية في ظل الدعم اللامحدود من قبل ولاة الأمر – حفظهم الله – للقطاع الصحي على اعتباره أحد أهم قطاعات التنمية التي تشهدها بلادنا الغالية.

وكان الجراح أبوخضير قد أدار خلال الحفل – وبكل براعة واقتدار – لقاءً علمياً موجزاً تناول فيه المجتمعون عدداً من الحالات الخاصة بعمليات جراحة القلب، حيث كشف الدكتور وليد بأن مثل هذه اللقاءات الدورية المتكررة، تشهد نقاشات علمية بين الأطباء المشاركين للخروج بأفضل التوصيات؛ طبقاً لطبيعة الحالة وصعوبتها، مما يساهم بصورة إيجابية في تطور البرامج الجراحية والعلاجية لكل أولئك الذين يحتاجون إلى عناية طبية خاصة بجراحة القلب.