بالصور.. حملة سعودية لصحة الفم والأسنان في نيوكاسل

الأحد ٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٨ مساءً
بالصور.. حملة سعودية لصحة الفم والأسنان في نيوكاسل

نظمت المدرسة السعودية بمدينة نيوكاسل شمال شرق بريطانيا، أمس يوماً تثقيفياً لطلابها في صحة الفم والأسنان بالتعاون مع كلية طب الأسنان ووزارة الصحة البريطانية، وبرعاية النادي السعودي بنيوكاسل.

وقد زار المدرسة فريق طبي من مجموعة من طلاب السنة النهائية بكلية طب الأسنان بجامعة نيوكاسل ومتخصصين من “NHS “، حيث استهدفت الحملة جميع الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة تخللها محاضرات توعوية وتثقيفية وفقرات مسلية هادفة عن أهمية المحافظة على نظافة الفم والأسنان وخطورة تسوس الأسنان.

وبلغ عدد المستفيدين ما يقارب ١٦٦ طالباً، وتم توزيع هدايا عليهم تتضمن كتيب ومطوية تثقيفية وفرشاة ومعاجين أسنان.

وتتلخص الرسالة التوعوية لهذه الزيارة للمحافظة على نظافة الفم والأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً، وتناول الغذاء الصحي السليم المتوازن والزيارة الدورية لطبيب الأسنان كل ستة أشهر والتقليل من تناول السكريات.

وتأتي هذه الحملة، كجزء من مشاركة النادي والمدرسة السعودية بهدف إثراء الأنشطة التي تسعى لرفع المستوى الصحي والوقائي لأبناء المبتعثين وجميع طلبة المدرسة وتوعيتهم بأهمية صحة الفم والأسنان بالإضافة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي في بريطانيا لتعزيز التواصل البناء في خدمة المبتعثين.

وفي نهاية الحملة شكر علي الصيعري، مدير المركز التعليمي، فريقَ العمل الطبي على مشاركتهم في إنجاح هذه الحملة والتي لاقت صدىً واسعاً، وكانت محل استفادة، مقدماً الشكر لإدارة النادي السعودي في نيوكاسل نظير ما قدموه من دعم مالي أسهم بشكل كبير في نجاح هذا النشاط.

من جانبه، أشاد الدكتور سعيد الزهراني عضو مجلس الآباء بنجاح هذه الحملة التي كانت محل اهتمام كبير من قبل أولياء الأمور خاصة وأنها تتعلق بصحة أبنائهم.

كما تحدث الدكتور ماجد الثقفي المنسق الطبي لهذه الحملة قائلاً: إن هدف البرنامج هو زيادة وعي الطلبة والطالبات بأهمية الوقاية من تسوس الأسنان والتهاب اللثة، وتعليم الطلاب الطُّرق الصحيحة لاستخدام الفرشاة وأهمية استخدام المعجون.