بالصور.. رحلات ترفيهية وبرامج ثقافية لنزلاء الدور الإيوائية في الرياض

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:١٢ مساءً
بالصور.. رحلات ترفيهية وبرامج ثقافية لنزلاء الدور الإيوائية في الرياض
نفذت المراكز والدور الايوائية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض سلسلة من البرامج والأنشطة، بالتزامن مع إجازة الربيع، بهدف شغل أوقات نزلائها والترفيه عنهم وتعزيز مداركهم.
وكان مركز التأهيل الشامل للذكور بالرياض، قد نفذ زيارة لمجموعة من نزلائه المدركين لمهرجان ربيع الرياض قضوا خلاله ساعات تعرفوا فيها على أنواع الزهور وشاهدوا العروض المصاحبة.
كما نظمت إدارة المركز زيارة لمجموعة من النزلاء لملتقى فهد آل إبراهيم الربيعي، في منطقة الثمامة الترفيهية، حيث أتيحت لهم الفرصة لمزاولة الأنشطة والهوايات المنوعة على مدى يوم كامل.
وفي السياق ذاته، نفذت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض جملة من البرامج الداخلية والخارجية، شملت ألعاباً شعبية ومسابقات خفيفة ووجبات عشاء في حديقة الدار، إلى جانب زيارات منوعة للأماكن الترفيهية ورحلات برية.
بدورها نفذت دار التربية الاجتماعية برنامجاً ترفيهيًا لأبنائها في إحدى الاستراحات الخاصة قرب العاصمة، إضافة إلى تنظيم زيارة لنادي الهلال للالتقاء بإدارته ولاعبيه.
كذلك نظمت دار التوجيه الاجتماعي رحلة ترفيهية لمجموعة من أبنائها للمنطقة الشرقية، تخللتها زيارات لمدن ومحافظات المنطقة وأماكنها الترفيهية، بينما نفذت مؤسسة التربية النموذجية رحلة الى الساحل الشرقي ضمت 23 من الأيتام و5 مشرفين اجتماعيين لمدة 8 أيام، فضلاً عن برنامج ترفيهي خارج أسوار المؤسسة بالرياض، وبرنامجًا توعويًا وإرشاديًا.
ونظمت دار التربية الاجتماعية بمحافظة شقراء رحلة ترفيهية للرياض، قضى خلالها الأيتام يوماً كاملاً في أحد المجمعات الترفيهية مارسوا خلاله العديد من الألعاب بمشاركة المشرفين المرافقين.
وتأتي هذه المشاركات ضمن برامج وأنشطة الفروع الإيوائية التي يحرص منسوبوها على تنفيذها طيلة أيام العام وفي كل المناسبات، بهدف خدمة المشمولين بالرعاية والسعي لدمجهم بالمجتمع.