بالصور.. “طرشية صامطة” تشكو الإهمال وانعدام الخدمات.. إلى متى النسيان؟!

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٣ مساءً
بالصور.. “طرشية صامطة” تشكو الإهمال وانعدام الخدمات.. إلى متى النسيان؟!

شكا أهالي قرية “الطرشية الجديدة” التابعة لمحافظة “صامطة “بجازان من نقص وانعدام الخدمات الأساسية “الأسفلت – المياه – الاتصالات” في الحي منذ أكثر من ثلاث سنوات.

المواطن” قامت بجولة ميدانية للحي ولاحظت انعدام الخدمات الأساسية مع أن الحي يزدهر بالمباني العمرانية والتوسع يوماً بعد يوم والتقت ببعض المواطنين.

– سفلتة الشوارع:

في البداية تحدث محمد الحمدي قائلاً: “هذا الحي يعد من الأحياء السكنية التي تزدهر يوماً بعد يوم ولكن الشوارع الداخلية والرئيسية كلها ترابية؛ مما أدى إلى تضررنا بالغبار”.

وتابع “أبو حسين”: إن الشوارع تتحول إلى مستنقعات مائية ووحل خاصة عند سقوط الأمطار مما أدى إلى تلف سياراتنا.

– مشروع المياه:

فيما عبّر العم “إبراهيم كعبي” عن استيائه من مشروع المياه حيث قال إن المياه قامت بتركيب عدادات المياه على الحائط وتشغيلها ثلاثة أيام وإقفالها وتركها لأكثر من سنة ونصف دون شيء يذكر، وعلق “أبو راشد” بأن “صهاريج” المياه أرهقنا وأتعبتنا في ظل ارتفاع سعر الصهريج 100/200 ريال.

– الاتصال والنت:

فيما تحدث الأستاذ خالد حمدي قائلاً: “إن الحي ينقصه أبراج اتصالات ونت، حيث إن أغلب السكان من المعلمين والطلاب الجامعيين الذين لا غنى لهم عن النت والاتصال”.

وتحدث الطالب يحيى قيسي قائلاً إنه بسبب ضعف النت والاتصال فإنني اذهب يومياً إلى مدينة صامطة من أجل حضور محاضرات عن بُعد وأصبحنا نتذمر من الذهاب يومياً فلماذا لا يتم توفير النت؟

– المطالبات:

فيما طالب المواطنون والمقيمون في هذا الحي عبر “المواطن” من بلدية صامطة بسفلتة هذا الحي اقتداء بجميع الأحياء في المحافظة والنظر إلى معاناة المواطن وأيضا من المياه بضخ “مشروع المياه” ومن شركة الاتصالات بتوفير أبراج اتصالات ونت في ظل ازدهار الحي.

 

– رد المسؤولين:

من جهة أخرى تواصلت “المواطن” مع جميع الجهات المختصة، حيث صرح المتحدث الرسمي للمياه بجازان قائلاً بالنسبة لقرية الطرشية القرية توجد بها شبكة مياه حالياً أما بالنسبة للمياه المحلاة تم تمديد شبكات جديدة وعمل عدادات للمنازل وقد تم الانتهاء من بناء خزان سعة 10000 متر مكعب وجارٍ حالياً إنشاء غرفة المضخات وغرفة الكهرباء، وبإذن الله سوف يتم ضخ المياه المحلاة للقرية عند الانتهاء من بناء الغرف وتجهيزها، إما “بلدية صامطة – والأمانة بجازان – والاتصالات ” لم تتجاوب والتزمت الصمت لتضع علامة استفهام كبيرة؟

المواطن” تضع شكوى أهالي الحي على طاولة مدير” أمانة جازان “ومدير المياه” ومدير الاتصالات “وتتمنى أن ترى النور قريباً.