بالصور.. كلية العلوم والآداب بمحايل تحصّن طلابها من الأفكار المنحرفة

السبت ١٥ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٩ مساءً
بالصور.. كلية العلوم والآداب بمحايل تحصّن طلابها من الأفكار المنحرفة

أقامت كلية العلوم والآداب بمحايل عسير بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة، أول أمس، ندوة فكرية بعنوان ”خُلق أعداء الأمة: الغدر والخيانة“ بقاعة الاحتفالات بالكلية، والتي شارك فيها، الأستاذ بكلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد، والداعية المعروف، عبود بن درع، والدكتور سعود المصيبيح مستشار وزير الداخلية سابقًا.

رعى الندوة، مدير جامعة الملك خالد أ.د. فالح السلمي، وبحضور وكيل محافظة محايل عسير، علي بن إبراهيم فلقي، وعددٌ من رؤساء الدوائر الحكومية، ومشايخ القبائل وقيادات تربوية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.


وأدار الندوة، عميد كلية العلوم والآداب بمحايل، الدكتور إبراهيم بن علي آل قايد عسيري، الذي رحّب بالحضور، واستهل مقدمته، عن خُلقي الغدر والخيانة اللذين بليت بهما الأمة سواءً من دول أو من أفراد قديمًا وحديثًا.

وتحدّث الدكتور ”بن درع“ عن المنظور الشرعي لهؤلاء الأعداء وأخلاقهم، والمنطلقات التي انطلقوا منها وكيفية معالجة أصحاب هذا الفكر.

كما تحدّث، الدكتور المصيبيح، من المنظور الأمني لهؤلاء الأعداء، وكيفية استغلالهم لمواقع التواصل الاجتماعي في بث سمومهم وغسل أدمغة بعض المراهقين الذين وقعوا فريسة لهم.

وكانت الندوة التي أُقيمت؛ ضمن خطة الجامعة الوقائية والفكرية لتحصين طلابها، وأفراد المجتمع من الأفكار الشاذة والمنحرفة، التي تؤدي إلى الغدر والخيانة بالأوطان، حيث شهدت حضورًا كبيرًا، وتفاعلاً من الحضور، وعقب انتهاء الندوة، فُتح باب المداخلات والأسئلة.