بالصور.. محاضرات وبرامج توعويّة في احتفال “الرعاية النهارية” بيوم الصحة في الرياض

الجمعة ١٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٩ مساءً
بالصور.. محاضرات وبرامج توعويّة في احتفال “الرعاية النهارية” بيوم الصحة في الرياض
احتفل مركز الرعاية النهاريّة للإناث بحي القدس، بمنطقة الرياض صباح أمس بيوم الصحة العالمي، بإقامة مجموعة من الفعاليات على مسرح مركز الملك سلمان الاجتماعي بحضور مديرة إدارة التأهيل والإرشاد الأسري بالوكالة المساعدة لشؤون الأسرة شرعاء القحطاني و50 سيدةً من موظفات المراكز والأمهات وبعض المهتمات بالشأن الاجتماعي.
وشدّدت مديرة المركز نورة السلطان، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والمشاركة في هذا اليوم، بعد ذلك قدّمت طالبات المركز نشيدًا بعنوان ” صحة ..صحة”.
وفي محاضرة عن “التغذية والعناية الشخصية” أكّدت إخصائية التغذية ابتسام الدريهم أن للغذاء دورًا مهمًا للحفاظ على صحة الإنسان وشدد على أهمية العناية الشخصية.
بعد ذلك قدمت فنية الأسنان غادة الزهراني، محاضرةً عن “صحة الأسنان”، تناولت فيها أهمية الأسنان والطريقة الصحيحة لتنظيفها.
بدورها، قدمت دكتورة التغذية أمل السيد محاضرةً عن “أمراض العصر” تضمنت عرضًا لأبرز الأمراض الشائعة في الوقت الحاضر ،كما قدّمت إخصائية العلاج الطبيعي أسماء محمد، بعض الإرشادات الصحية عن “الرياضة المائية وفوائدها”.
وقد صاحب فقرات الحفل والمحاضرات العديد من الأركان التوعوية التي احتوت على المعروضات والمطويات والكتيبات التوعوية بمشاركة جمعية أصدقاء المرضى ومركز رؤية الصحة النسائي.
وفي نهاية الحفل، قامت مديرة مركز الرعاية النهارية بحي القدس نورة السلطان بتكريم مركز الملك سلمان الاجتماعي لاستضافته لهذه الفعاليات وتكريم المحاضرات والفتيات المشاركات في فقرات الحفل، متمنيةً أن يكون المركز قد استطاع من خلال هذه الفعاليات أن يسهم في رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع.