بالصور.. مفاجآت “ربيع الرياض 13” تجذب أكثر من 400 ألف زائر‎

الثلاثاء ٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٥١ مساءً
بالصور.. مفاجآت “ربيع الرياض 13” تجذب أكثر من 400 ألف زائر‎

شهد مهرجان ربيع الرياض، في نسخته الـ13، والمقام في موقعه الجديد على طريق الملك سلمان في تقاطعه مع طريق الأمير تركي الأول، إقبالاً كبيراً من أهالي العاصمة وزوارها.

وتجاوز عدد الزوار 400 ألف زائر حتى اليوم السادس للمهرجان، إذ ساهم اعتدال الجو، وتزامن إقامة المهرجان مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، في الإقبال الكثيف على حضور الفعاليات الجديدة هذا العام.

وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى أنَّ “مهرجان ربيع الرياض هذا العام يقع على مساحة 52 ألف متر مربع، حيث تم نسج سجادتين من الزهور، بلغت كميتها نحو 1.5 مليون زهرة، أحدهما تم تصميمها لتجسد العلاقة بين رجال أمننا البواسل والمواطنين، كما تم إنشاء قرية الزهور والتي تقام لأول مرة وتم تصميم مبانيها وطرقاتها من الزهور والمسطحات الخضراء، إلى جانب إنشاء عناصر جديدة منها القناة المائية بطول 1000 متر، وإنشاء غابة تضم الأشجار المحلية والصحراوية لتعزيز التوعية والتعريف بأنواع الأشجار الصالحة والمناسبة لبيئتنا المحلية”.

ويحظى مهرجان ربيع الرياض، هذا العام، بالكثير من المفاجآت، من بينها تصميم حدائق متنقلة من الزهور تجوب أحياء العاصمة الرياض خلال أيام المهرجان، إضافة إلى حافلة مكشوفة من الزهور تجوب أطراف موقع المهرجان، وتحمل أهازيجًا وطنية.

وتم هذا العام تخصيص موقع لسيارات الأطعمة والمشروبات المتنقلة المرخص لها، لخدمة زائري المهرجان، إلى جانب تزويد الموقع بشاشات عملاقة للنقل المباشر لفعاليات المهرجان.

وخصصت الأمانة مصلى للرجال وآخر للنساء، مزودان بدورات مياه، كما تم توفير مواقف للسيارات، تتسع لأكثر من 900 سيارة.