بالصور.. مقوّمات إقليم إميليا رومانيا الإيطالي تستقطب 14,292 ألف سائح من الشرق الأوسط

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٣ مساءً
بالصور.. مقوّمات إقليم إميليا رومانيا الإيطالي تستقطب 14,292 ألف سائح من الشرق الأوسط

يستعد إقليم إميليا رومانيا الإيطالي، الذي يحتضن أشهر العلامات الكلاسيكية الإيطالية مثل فيراري، ولامبورجيني، ومازيراتي، وموسكينو، وماكس مارا وسيرجيو روسي، إضافة إلى المأكولات الإيطالية التقليدية كجبنة “بارميجيانو-ريجيانو” وأطباق اللازانيا والتورتيليني وغيرها الكثير، لإطلاق حملة ترويجية تركز على التجارب السياحية الراقية للإقليم، بدءاً من نمط الحياة العصرية الفريد مروراً بالمهارات الحرفية المتقنة وانتهاءً بالجوانب الثقافية.

ويهدف الإقليم من هذه الحملة، إلى استقطاب السياح من منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج وتشجيعهم لزيارة الإقليم، وذلك من خلال مشاركته الأولى في سوق السفر العربي 2017 (ATM)، أضخم معرض للسياحة والسفر على مستوى الشرق الأوسط، والذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة ما بين 24 و27 نيسان/أبريل الجاري.

 

 

 

ويضم وفد الإقليم إلى المعرض، 16 عضواً يمثلون كبريات الهيئات الناشطة في قطاع السياحة والضيافة، بما ذلك “جمعية موتور فالي” في إميليا رومانيا، والذين سيستغلون المنصة التي يتيحها المعرض لإجراء الندوات، وعقد الاجتماعات الثنائية مع أهم الخبراء والجهات المعنية في قطاع السفر على مستوى الشرق الأوسط، بغية تسليط الضوء على البرامج والميزات السياحية، التي يقدمها الإقليم لزواره، بما يزخر به من المأكولات التقليدية، والمعالم السياحية والثقافية، ومتاجر الأزياء الفاخرة، مع رحلة فريدة في عالم السيارات، متضمنة أكثر العلامات شعبيةً حول العالم، التي تتيح للسياح زيارات خاصة إلى متاحفها ومصانعها فضلاً عن تجربة قيادة سياراتها الفخمة في شوارع إيطاليا.

 

وفي إطار حديثه عن المزايا السياحية الفريدة للإقليم، أوضح السيد أندريا كورسيني، عضو هيئة السياحة في إقليم إميليا رومانيا، أنَّ إقليم إميليا رومانيا يتمتع بطابع استثنائي يجمع بين الأصالة والفخامة، التي تأتي من الحرفية العالية والاهتمام بأدق التفاصيل.

وأشار إلى أنَّ “ذلك يتجسد في مختلف مناطق الجذب السياحي  التي أكسبت الإقليم شهرته العالمية، إذ تظهر  لمسات التميّز في مختلف المجالات بدءاً بالعلامات العصرية الفاخرة ومروراً بالمأكولات التقليدية وانتهاءً بالمؤسسات الموسيقية والتاريخية، والتي يتيح الإقليم لزواره التعرف عليها عن كثب ليعيشوا تجربةً تفاعلية فريدة، تملؤهم بالنشاط وتترك لهم ذكريات تفيض بالشغف والإلهام”.

 

وأضاف “كل هذا يجعل من إقليم إميليا رومانيا الوجهة المثالية لقضاء عطلة لا مثيل لها، وهذا بالضبط ما يبحث عنه عشاق السفر في منطقة الشرق الأوسط، ولهذا فنحن سعيدون للغاية بمشاركتنا في هذا المعرض لنتواصل معهم بشكل مباشر وندعوهم لزيارة إقليمنا المذهل”.

ومن أهم التجارب التي يركّز وفد الإقليم على الترويج لها في المعرض، رحلة طريق “فيا إميليا” الروماني الأثري، الذي يتيح للسياح زيارة 14 متحفاً للسيارات تضم 11 مجموعة من السيارات الكلاسيكية، إضافة إلى اختبار متعة السرعة على مضمارين دوليين لسباق السيارات.

كما يمثل طريق “فيا إميليا” رحلة في عالم المطابخ الإيطالية الأصيلة، حيث يمر بالمدن التي خرجت منها أشهر المأكولات الإيطالية، كاللازانيا والتورتيليني و”تالياتيلي آل راجو”، إضافة إلى جبنة “بارميجيانو-ريجيانو” الشهيرة.

 

يُذكر أنَّ أعداد السياح الذين يزورون الإقليم من منطقة الشرق الأوسط قد وصل إلى 14,292 في 2016، بزيادة مقدراها 15.5%، حيث أتت هذه الزيادة إثر بدء شركة “طيران الإمارات” بتسيير رحلات يومية مباشرة من دبي إلى مدينة بولونيا عاصمة إقليم إميليا رومانيا.

وفي ذات الشأن ذكر  كورسيني بقوله : إننا نتوقع أن يزداد عدد السياح الذي يزورون إقليمنا من الشرق الأوسط بشكلٍ أكبر في السنوات المقبلة، ويتمثل هدفنا في تعزيز هذا النمو وضمان استدامته من خلال إبرام الشراكات الاستراتيجية وتوطيد العلاقات التي تربط المنطقتين. كما أعرب عن سعادته لاستقبال المزيد من السياح ، والذين سيختبرون في إقليم إميليا رومانيا تجارب مذهلة لا مثيل لها في أي مكان آخر”.

ويضم وفد إقليم إميليا رومانيا في المعرض، ممثلي عدد من الشركات التي تنشط في القطاعات المرتبطة بالسياحة، والتي تشمل:

  1. أميزينغ إيتالي
  2. بولونيا
  3. “ويلكم” لإدارة الوجهات السياحية
  4. “فود فالي” للسياحة والاستجمام،
  5. فندق وسبا “تيرمي دي كاستروكارو”
  6. فندق “كوزموبوليتان بولونيا”
  7. “إيتريمار” لتشغيل الرحلات وإدارة الوجهات السياحية
  8. “موديناتور” لتشغيل الرحلات الواردة وإدارة الوجهات السياحية،
  9. “لا تيرا دي موتوري”.
  10. منتجع وسبا “بالاتزو دي فارينيانا”.
  11. “دي كانتي فيادجي” لتشغيل الرحلات
  12. “فيفارا فيادجي”
  13. “باتاني سيليكت هوتيلز”.
  14. جمعية “موتور فالي”.